نصر الله يدعو لدعم المقاومة لمواجهة إسرائيل
آخر تحديث: 2014/7/25 الساعة 21:44 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/25 الساعة 21:44 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/29 هـ

نصر الله يدعو لدعم المقاومة لمواجهة إسرائيل

حسن نصر الله أثناء إلقاء خطابه بمناسبة يوم القدس العالمي (الجزيرة)
حسن نصر الله أثناء إلقاء خطابه بمناسبة يوم القدس العالمي (الجزيرة)

دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إلى دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وقال إن من سيحسم الموقف في غزة ثلاثة أشياء هي الميدان والصمود الشعبي والصمود السياسي.

وشبه نصر الله -في خطاب له بمناسبة يوم القدس العالمي- ما يجري في غزة بحرب يوليو/تموز 2006 في لبنان. وأضاف أن المستهدف في قطاع غزة ليس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فقط وإنما كل المقاومة، مشيرا إلى أن المقاومة انتصرت على العدو الإسرائيلي.

وشدد على ضرورة توحيد الموقف من غزة وتخطي كل "الخلافات والحساسيات" حول ملفات أخرى بالمنطقة، في اشارة واضحة إلى النزاع في سوريا حيث يدعم حزب الله وحليفته إيران النظام السوري، بينما وقفت حركة حماس إلى جانب المعارضة السورية. 

وقال الأمين العام لحزب الله أيضا "من نافل القول إنه يجب تقديم الدعم السياسي والمعنوي والإعلامي والمادي وصولا إلى الدعم التسليحي، كل بحسب ما يستطيعه ويطيقه إلى المقاومة الفلسطينية، وذلك بعيدا عن كل الحساسيات".

وأضاف "نحن في حزب الله، كنا وسنبقى، نقف الى جانب الشعب الفلسطيني والى جانب المقاومة في فلسطين، كل فصائل وحركات المقاومة في فلسطين بلا استثناء. نحن في حزب الله لن نبخل بأي شكل من أشكال الدعم والمؤازرة والمساندة التي نستطيعها ونقدر عليها". 

ومضى يقول "عندما نصل إلى اليوم الثامن عشر (في الحرب) ويعجز الصهاينة ومعهم كل العالم أن يحققوا هدفا واحدا من أهداف العدوان على غزة، هذا يعني أن المقاومة انتصرت" مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من "حسم المعركة" ولا أوقف الصواريخ التي تنطلق من الأراضي الفلسطينية على مناطق مختلفة من إسرائيل "ولم يتمكن من استهداف أماكن تخزينها ولا من النيل من قادة في حركة المقاومة".

ورأى حسن نصر الله أن إطلاق صواريخ من داخل فلسطين إلى داخل فلسطين" يعتبر "إنجازا هائلا". 

وكان الأمين العام لحزب الله يلقي خطابه في حضور الآلاف من مناصريه في مجمع "سيد الشهداء" بالضاحية الجنوبية لبيروت، وهي إطلالة علنية نادرة له.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات