شهيد بمواجهات مع الاحتلال على حاجز قلنديا

مـواجـهـات عنيفـة بيـن قوات الاحتلال ومتظاهرين فلسطينيين عند حاجز قلنديا
قوات الاحتلال قمعت مسيرة للمواطنين باتجاه المسجد الأقصى (الجزيرة)

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب أكثر من 150 مساء الخميس خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة بعد أن قمعت القوات الإسرائيلية مسيرة للمواطنين انطلقت باتجاه المسجد الأقصى.

وأفادت مراسلة الجزيرة نت في القدس ميرفت صادق نقلا عن مسؤول في الهلال الأحمر الفلسطيني بأن المواجهات المستمرة أسفرت عن استشهاد مواطن فلسطيني وجرح نحو 150، بينهم عدة إصابات خطرة.

وقال مراسل الجزيرة نت في القدس محمد وتد إن الشرطة الإسرائيلية أعلنت تقييد دخول المصلين المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر التي تصادف ليلة الجمعة، وسمحت فقط لمن هم فوق خمسين عاما، وينطبق هذا الإجراء على صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان.

وانتشر الآلاف من قوات الشرطة وحرس الحدود والقوات الخاصة حول الحرم القدسي الشريف وفي أزقة البلدة القديمة في القدس ومداخلها للتصدي لأي فعاليات فلسطينية بالمنطقة، واغلقت الشرطة محيط البلدة أمام حركة السير، وقامت بوضع مكعبات إسمنتية وأغلقت الطرق أمام أحياء وبلدات كاملة لمنع مرور السيارات والوصول إلى البلدة القديمة، وأغلقت طريق الطور بمكعبات إسمنتية ومنطقة الشيخ جراح ووادي الجوز وطرقا أخرى.

وفي السياق ذاته، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 12 شابا مقدسيا بحجة مهاجمة رجال الشرطة عند محاولتهم دخول المدينة، كما اعتقلت صباح الخميس مقدسيين اثنين بحجة الاعتداء على يهودي في باب العامود بحسب الشرطة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية