مقتل وجرح 31 جنديا إسرائيليا بمعارك في غزة
آخر تحديث: 2014/7/23 الساعة 14:07 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزارة الصحة المصرية: 75 جريحا بتفجير استهدف مسجدا شرق بئر العبد بشمال سيناء
آخر تحديث: 2014/7/23 الساعة 14:07 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/27 هـ

مقتل وجرح 31 جنديا إسرائيليا بمعارك في غزة

حوامة تنقل جنودا إسرائيليين أصيبوا في الميدان قرب غزة (رويترز)
حوامة تنقل جنودا إسرائيليين أصيبوا في الميدان قرب غزة (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في معارك الساعات الأخيرة في غزة، فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عن إصابتها طائرة إسرائيلية وإطلاقها 96 صاروخا وصل بعضها إلى تل أبيب، في حين ذكر الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء أنه حدد هوية جثث ستة من جنوده، لكنه لم يتأكد بعد من فقدان الجندي شاؤول آرون الذي أعلنت المقاومة أنها أسرته.

وتأتي الخسائر الإسرائيلية الجديدة بعد يوم من اعتراف الجيش الإسرائيلي بمقتل الرقيب أول في سلاح المظليين أفيتار ترجمان، ليرتفع عدد قتلاه إلى 31 منذ بدء معركته البرية ضد قطاع غزة قبل خمسة أيام، وذكرت لجان المقاومة أن عدد الإصابات في صفوف القوات الإسرائيلية تجاوز مائتي جندي، وأن أكثر من مائة منهم لا يزالون يتلقون العلاج.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم أعلنت كتائب القسام أن وحدة الدفاع الجوي التابعة لها استهدفت طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف16 بصاروخ أرض جو في سماء منطقة دير البلح، وأكدت أنها تمكنت من إصابتها.

كما أعلنت كتائب القسام على موقعها الإلكتروني أنها دمرت دبابة ميركافا4 أثناء توغلها شرق حي التفاح، مما أسفر عن مقتل وإصابة طاقمها.

وأكدت أنها أطلقت 96 قذيفة صاروخية على إسرائيل طوال يوم الثلاثاء، وأن من بين أهدافها مدينة تل أبيب وقاعدة سيديتمان اللوجستية وموقع زيكيم العسكري.

كما ذكرت أنها نسفت آلية عسكرية شرق حي التفاح، مما أدى إلى تدميرها بالكامل، واستهدفت قوة راجلة شرق جحر الديك، وقنصت جنديا شمال بيت حانون، مؤكدة "إصابته إصابة قاتلة".

إسرائيل ما زالت تشكك بنبأ أسر شاؤول آرون (الجزيرة)

مصير آرون
يأتي ذلك في وقت قال فيه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر إنه تم تحديد هوية جثث ستة جنود إسرائيليين من أصل سبعة كانوا في العربة العسكرية وقت الهجوم عليهم في حي الشجاعية يوم الأحد، مبررا فقد هؤلاء الجنود بأنه جاء إثر "هجوم واسع النطاق".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي ما زال بصدد التحقق من هويات الجنود السبعة، ومن اسم الجندي الرقيب شاؤول آرون، وتابع القول "سنواصل تحقيقاتنا مع الطب الشرعي وسنصدر إعلانا في أسرع وقت ممكن".

وكانت كتائب القسام قد أعلنت الأحد أنها أسرت آرون، حيث عرض المتحدث باسمها أبو عبيدة صورة لهوية الجندي ورقمه العسكري المتسلسل.

دعم أميركي
ومع تواصل سقوط الضحايا في عمق إسرائيل، يسعى الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة لإقناع مجلس الشيوخ الأميركي بتقديم 225 مليون دولار لإسرائيل ضمن مشروع قانون للتمويل الطارئ، بهدف دعم منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية المضادة للصواريخ. 

وقالت رئيسة لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ باربرا ميكولسكي في بيان إن "إسرائيل حليفة أساسية لأميركا، وهي بحاجة هذه الأصول للدفاع عن نفسها".

وحسب المصادر الإسرائيلية، لم تتمكن منظومة القبة الحديدية حتى الآن من اعتراض أكثر من 20% من الصواريخ التي أطلقتها فصائل المقاومة من غزة على العمق الإسرائيلي والتي بلغ عددها أكثر من ألفي صاروخ خلال أسبوعين.

المصدر : وكالات

التعليقات