قوات النظام تقصف درعا وحماة وحي جوبر بدمشق
آخر تحديث: 2014/7/23 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/23 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/27 هـ

قوات النظام تقصف درعا وحماة وحي جوبر بدمشق

قال ناشطون سوريون إن قوات النظام الحاكم قصفت اليوم مدينة نوى بريف درعا واللطامية في ريف حماة، بينما شنت طائراته الحربية ثماني غارات جوية على حي جوبر في دمشق.

فقد قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قوات النظام قصفت منذ الصباح الباكر مدينة نوى بريف درعا جنوب سوريا. وأفادت أن قصف المدينة بـ البراميل المتفجرة أسفر عن تدمير عدد من المباني، كما استهدف القصف بلدتي الغارية الغربية وداعِل في ريف المحافظة. 

من جهته، قال مركز حماة الإعلامي إن شخصين قتلا جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مدينة اللطامْنِِة في ريف حماة.

وأفاد المركز أن بلدة خَطَاب في ريف المحافظة شهدت حركة نزوح جراء القصف، بينما تستمر الاشتباكات بين قوات المعارضة والجيش النظامي مدعوما بعناصر حزب الله اللبناني في محيط مدينة مورك في ريف المحافظة.

وقالت شبكة مسار برس إن القوات النظامية حاولت الأربعاء التسلل إلى مدينة مورك من الجهة الشرقية الجنوبية، إلا أن كتائب الثوار تصدت لها وأجبرتها على الانسحاب، وذلك بعد معارك وصفت بالعنيفة تمكن خلالها الثوار من تدمير آلية عسكرية، وقتل حوالي ستة عناصر من قوات النظام وستة عناصر من حزب الله، بينما قتل ثلاثة من الثوار.

صورة بثها ناشطون لغارة جوية نفذها طيران النظام على حي جوبر بدمشق

غارات
من جهتهم، قال ناشطون سوريون إن طائرات حربية شنت ثماني غارات اليوم على حي جوبر في دمشق، وسط اشتباكات مع كتائب المعارضة التي تحاول التقدم باتجاه وسط العاصمة. بينما قصفت المدفعية المتمركزة على جبل قاسيون الحي، كما قصفت دبابات متمركزة في منطقة الزبلطاني الحي بشكل مكثف.

ويتزامن ذلك مع اشتباكات تدور بين مقاتلي المعارضة المسلحة وقوات النظام التي تسعى لاستعادة السيطرة على حاجز عارفة في حي جوبر الذي سيطرت عليه المعارضة أخيرا.

وقالت شبكة شام إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف على مدينة جرمانا بريف دمشق، وأضافت أن اشتباكات عنيفة اندلعت ببلدة المليحة، حيث تستهدف المعارضة بقذائف محلية الصنع مقار قوات النظام.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات