تحدث ناشطون سوريون عن سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على كتيبة الكيمياء في الجبهة الغربية للفرقة 17 بريف الرقة، موضحين أن الأنباء تشير إلى سيطرة التنظيم على معمل السكر في الجهة الشرقية، في حين ذكرت شبكة سوريا مباشر أن سيارة مفخخة انفجرت في تجمع لـقوات النظام على أسوار الفرقة نفسها شمال المدينة. 

وأضافت الشبكة أن النظام السوري شن غارات جوية على محيط الفرقة 17، حيث دارت اشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة وقوات النظام. 

ونقل ناشطون أن تنظيم الدولة اقتحم بلدة تل معروف في ريف الحسكة، وذلك بعد هجوم شنه التنظيم على مواقع لمليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي في البلدة من ثلاثة محاور، مما أسفر عن مقتل 12 عنصرا من المليشيا وأسر خمسة آخرين بينهم فتاة قاصر، في حين قتل سبعة من أعضاء التنظيم.

يشار إلى أن مناطق عدة في ريف الحسكة شهدت مؤخرا معارك كر وفر بين قوات بشار الأسد والمليشيات الموالية لها، ولا سيما منطقتي تل حميس وتل براك، ومدينة اليعربية على الحدود السورية العراقية.

جاء ذلك فيما واصلت قوات النظام السوري الأربعاء قصف مدن وبلدات بسوريا بـالبراميل المتفجرة والصواريخ مخلفة قتلى وجرحى.

وذكرت شبكة شام أن خمسة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا جراء قصف قوات النظام بالمدفعية المنطقة الواقعة بين بلدتي خان الشيح وزاكية بريف دمشق، بينما لقي اثنان مصرعهما خلال اشتباكات مع قوات النظام في العاصمة.

video

قصف عنيف
وقال ناشطون سوريون إن طائرات حربية شنت ثماني غارات الأربعاء على حي جوبر مستهدفة كتائب المعارضة التي تحاول التقدم باتجاه وسط العاصمة، كما واصلت قوات النظام إلقاء براميل متفجرة على مدينة الزبداني بريف العاصمة.

وفي حمص، قتل شخص وجرح آخرون جراء قصف النظام بلدة الغنطو بريف المدينة.

وفي حماة -وحسب سوريا مباشر- استهدفت كتائب المعارضة قوات النظام بصواريخ غراد في بلدة تل سلحب، بينما قصف النظام بشكل عنيف مدن وبلدات مورك، وطيبة الإمام، والعقيربات، وكفر زيتا، واللطامنة والزلاقيات.

وذكرت شبكة شام أن اشتباكات عنيفة دارت بين كتائب المعارضة وقوات النظام على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

كما واصلت قوات النظام قصف مدن وبلدات إدلب بالصواريخ والبراميل المتفجرة وقذائف الدبابات.

وفي دير الزور قتل شخص واحد وجرح خمسة آخرون جراء قصف قوات النظام حي الموظفين.

وفي حلب، قال ناشطون إن تنظيم الدولة أعدم ثلاثة مدنيين في مدينة الباب، بينما قصفت قوات النظام قريتي تل جبين وتل قراح في ريف المدينة، وألقت براميل متفجرة على منطقة عين التل.

المصدر : وكالات