قنابل فوسفورية على غزة و45 شهيدا منذ الفجر
آخر تحديث: 2014/7/21 الساعة 14:25 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/21 الساعة 14:25 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/25 هـ

قنابل فوسفورية على غزة و45 شهيدا منذ الفجر

الاحتلال الإسرائيلي كثف قصفه صباح اليوم على عدة أحياء في غزة بقنابل الفسفور الأبيض (الجزيرة)
الاحتلال الإسرائيلي كثف قصفه صباح اليوم على عدة أحياء في غزة بقنابل الفسفور الأبيض (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن خمسة وأربعين شهيدا سقطوا اليوم في غزة جراء سلسلة غارات إسرائيلية وقصف عنيف استهدف أحياء التفاح والشجاعية والزيتون بما يشبه القنابل الفوسفورية.

وقال مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح إن قوات الاحتلال تقصف مناطق في أحياء الشجاعية والتفاح والزيتون بقنابل وقذائف تبدو كأنها قنابل الفوسفور الأبيض، الذي عادة ما يترك دمارا وحرائق في الأماكن التي يسقط فيها، وهو سلاح محرم دوليا.

ورجح الدحدوح أن يكون هذا القصف المكثف نتيجة وجود اشتباكات عنيفة على الأرض بين الجيش الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين.

شهداء أمس
وقد بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين أمس في غزة 123، وارتفع العدد الإجمالي للشهداء حتى الآن إلى 507، إضافة إلى 3150 جريحا.

وقد استشهد فلسطينيان جراء القصف الإسرائيلي على منطقة الزيتون شرق غزة، كما أفاد مراسل الجزيرة في غزة في وقت سابق بأن 25 فلسطينيا من عائلة أبو جامع استشهدوا جراء قصف إسرائيلي على منزلهم في خان يونس.

كما استشهد تسعة فلسطينيين بينهم سبعة أطفال من عائلة صيام، وأصيب عشرون جراء تدمير منزلهم بقصف إسرائيلي في رفح.

وفي منطقة المغراقة جنوب شرق غزة، استشهد فلسطيني في قصف إسرائيلي على المنطقة، كما استشهد آخر في قصف جوي إسرائيلي على حي الزيتون شرق القطاع. واستشهد آخر في قصف إسرائيلي على بيت حانون شمال قطاع غزة.

وتأتي تطورات اليوم عقب يوم دامٍ أمس ارتكبت فيه قوات الاحتلال مجزرة في حي الشجاعية شرق غزة بعدما قصفته عشوائيا, مما أدى إلى استشهاد 72 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من أربعمائة آخرين.

وروى بعض من نجوا من مجزرة الشجاعية هول القصف العشوائي الذي استهدف شرق غزة، فقالوا إن قذائف المدفعية الإسرائيلية انهمرت منذ السبت على منازل المدنيين ولم تفرق بين المقاومة وبينهم، في حين أكد جيش الاحتلال أنه قصف حي الشجاعية بتلك القوة بهدف إجلاء جنوده الجرحى في تلك المنطقة بعدما اعترف بمقتل 13 من جنوده.

وقال المتحدث باسم سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) للجزيرة إن عدد الشهداء في حي الشجاعية قد يتجاوز المائة، وأكد أبو أحمد أن جثث العديد من الشهداء مقطعة وصارت أشلاء.

قصف المدنيين
وفي السياق، طالبت منظمة أطباء بلا حدود إسرائيل بأن توقف قصفها للمدنيين في قطاع غزة، وتحترم أفراد الطواقم الطبية والمنشآت الصحية.

وقالت المنظمة في بيان إنه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة منذ نحو أسبوعين وغالبية من سقطوا فيها من المدنيين، مضيفة أن الجرحى الذين يصلون قسم الطوارئ بمستشفى الشفاء من النساء والأطفال.

ولاحظت "أطباء بلا حدود" أن نصف حالات التي تدخل غرفة الإنعاش تفارق الحياة في غضون دقائق، كما أن نصف هؤلاء على الأقل من الأطفال.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات