قالت وزارة الخارجية الأميركية إن أميركيين اثنين كانا من بين الجنود الإسرائيليين الـ13 الذين قتلوا في مواجهات مع المقاومة في قطاع غزة أمس الأحد، وشارك الجنديان في العدوان الإسرائيلي ضمن لواء غولاني.

وأوضحت رسالة بعث بها الاتحاد اليهودي لمنطقة لوس أنجلوس الكبرى لقائمته عبر البريد الإلكتروني أن ماكس شتينبرغ، وهو من سان فرناندو فالي بولاية كاليفورنيا، كان قناصا في لواء غولاني في الجيش الإسرائيلي.

وقالت صحيفة هيوستون كرونيكل إن نسيم شين كارميلي من جزيرة ساوث بادر بولاية تكساس كان يقاتل أيضا في لواء غولاني، وأكدت الخارجية الأميركية مقتل الشخصين، وقالت إن كليهما مواطن أميركي.

وكانت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي قد أعلنت مساء أمس الأحد أن 13 جنديا قتلوا ليل أمس السبت بقطاع غزة، بينما أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في المقابل عن مقتل 15 جنديا إسرائيليا وإصابة أكثر من أربعين.

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مدير مستشفى إسرائيلي في بئر السبع القول إن 150 جنديا جريحا وصلوا المستشفى منذ الخميس الماضي، وقالت كتائب القسام من جهتها إنها أصابت فجر اليوم الاثنين 26 جنديا إسرائيليا في معارك شرق غزة وإن أربعة منهم جراحهم خطيرة.

المصدر : رويترز