حماس: الهجوم البري آيل للفشل وجاهزون للمواجهة
آخر تحديث: 2014/7/18 الساعة 04:42 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/18 الساعة 04:42 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/22 هـ

حماس: الهجوم البري آيل للفشل وجاهزون للمواجهة

إسرائيل قالت إن الهجوم البري يهدف فقط لتدمير الأنفاق (رويترز)
إسرائيل قالت إن الهجوم البري يهدف فقط لتدمير الأنفاق (رويترز)

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الهجوم البري الذي أعلنت إسرائيل البدء فيه على قطاع غزة مساء الخميس خطوة خطيرة وغير محسوبة العواقب وآيل للفشل، وأنها جاهزة للمواجهة.

وقال القيادي في حماس فوزي برهوم إن الهجوم يأتي من أجل ترميم حكومة الاحتلال لمعنويات جنودها وقيادتها العسكرية المنهارة جراء ضربات المقاومة النوعية والمتواصلة، وإن الاحتلال سيدفع ثمن هجومه غاليا.

بدوره أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لوكالة الصحافة الفرنسية أن الهجوم البري على قطاع غزة آيل إلى الفشل.

وقال مشعل إن "ما عجز عن تحقيقه المحتل الإسرائيلي عبر العدوان الجوي والبحري، وهدم البيوت على رؤوس أصحابها، واستهداف المدنيين خاصة الأطفال، وارتكاب جرائم حرب بحق الإنسانية وضد القانون الدولي، لن ينجح في تحقيقه عبر الاجتياح البري والمزيد من العدوان".

من جهته قال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري لرويترز إن الهجوم البري "أحمق" وستكون له "عواقب مروعة"، مؤكدا أنه لا يخيف قيادة حماس ولا الشعب الفلسطيني. وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من عواقب مروعة "لمثل هذا العمل الأحمق".

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر إن الهجوم البري لا يهدف إلى الإطاحة بحركة حماس، وأضاف في حديثه لصحفيين يوم الخميس أن "الهجوم يستهدف النشطاء الفلسطينيين في مختلف أنحاء القطاع".

وأفاد بيان صادر عن مكتب نتنياهو بأنه أمر الجيش بتدمير الأنفاق، في إشارة إلى أن العملية ستكون محدودة النطاق، فيما يستمر العدوان على القطاع منذ نحو عشرة أيام مخلفا حتى الآن أكثر من 240 شهيدا بينهم 52 طفلا، ونحو 1800 جريح.

المصدر : وكالات

التعليقات