قالت مراسلة الجزيرة إن إسرائيل اعترفت بسقوط أكثر من 100 صاروخ اليوم على مناطق عدة، في حين أعلن جيشها أنه أسقط طائرة من دون طيار تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بصاروخ باتريوت.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية جددت استهدافها إسرائيل بالصواريخ بعد انتهاء هدنة من خمس ساعات اقترحتها الأمم المتحدة لإفساح المجال لتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس- أنها قصفت موقع كيسوفيم بصاروخين، كما قصفت مستوطنة نيريم القريبة من القطاع بثلاث قذائف هاون.

كما تبنت كتائب القسام تفجير عبوة قرب معبر صوفا، مما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي، كما تبنت قصف تل أبيب بصاروخي M75. وقالت الكتائب إنها حصلت على معلومات من مصادر خاصة في مستشفى سوروكا ببئر السبع تؤكد وصول 7 إصابات من جنود لواء جفعاتي بعد هجوم صوفا.

وكان الجيش الإسرائيلي قال إنه أحبط صباح اليوم عملية تسلل لـ13 مسلحا فلسطينيا عبر أحد الأنفاق باتجاه بلدة صوفا على الحدود الجنوبية لقطاع غزة, وأضاف أنه قتل ثمانية فلسطينيين فيما تمكن خمسة آخرون من العودة لغزة. وحسب مصادر الجيش، عثر في مكان الحادث على صواريخ من نوع آر بي جيه ورشاشات وأدوات ووسائل تشير إلى أن هدف العملية كان خطف إسرائيليين.

من جهتها تبنت كتائب الناصر صلاح الدين قصف عسقلان بثلاثة صواريخ غراد، حسب مراسل الجزيرة.

وأفادت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة بأن إسرائيل اعترفت بسقوط أكثر من 100 صاروخ اليوم على مناطق عدة في إسرائيل. كما أفادت في وقت سابق بسقوط ثلاثة صواريخ على بلدة نتيفوت قرب غزة، وقالت إن صاروخين سقطا أيضا في منطقة أشكول في النقب الغربي، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار دوت في بئر السبع. وأضافت أن سلطات الاحتلال أغلقت عددا من الطرق في أشكول بعد سقوط الصاروخين.

وقد سقط صاروخ أطلق من قطاع غزة على مدينة عسقلان جنوب إسرائيل في الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم في اللحظة التي انتهت فيها التهدئة الإنسانية التي استمرت لخمس ساعات، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي.

كتائب القسام قالت إنها أرسلت طائرة من دون طيار في مهمة هجومية إلى إسرائيل (الصورة من موقع القسام على تويتر (الجزيرة)

طائرة لحماس
وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أسقط طائرة من دون طيار تابعة لحماس بصاروخ باتريوت. وقالت مصادر إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي أسقط طائرة صغيرة قادمة من قطاع غزة فوق مدينة عسقلان الساحلية جنوب إسرائيل عبر صاروخ "باتريوت" للمرة الثانية خلال أيام.

وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق اليوم أنها أرسلت طائرة من دون طيار في مهمة هجومية إلى "عمق" إسرائيل.

وقالت القسام على موقعها الإلكتروني "نعلن إرسال طائرة (أبابيل 1) في مهمة هجومية في عمق الكيان الصهيوني" دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل. 

وكشفت كتائب القسام الاثنين الماضي أنها أطلقت طائرات من دون طيار تجاه الأراضي الإسرائيلية، وأن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم (أبابيل 1)، وأنتجت منها الكتائب ثلاثة نماذج أولية. 

وذكرت القسام أن نماذج الطائرات التي أنتجتها هي الطائرة أيه 1 أيه وهي  ذات مهام "استطلاعية"، والطائرة بي 1 أيه وهي ذات مهام "هجومية-إلقاء"، وطائرة سي 1 أيه وهي ذات مهام "هجومية-انتحارية".

المصدر : الجزيرة + وكالات