عوض الرجوب-رام الله

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلية الليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة في محافظات عدة بـالضفة الغربية وأراضي الـ48، في حين أعاد أسرى في سجن أيشل الإسرائيلي وجبات الطعام احتجاجا على سوء المعاملة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 43 فلسطينيا، ثلاثون منهم من مدينة القدس وخمسة من الأراضي المحتلة عام 1948، وسبعة من محافظة الخليل، وواحد من مدينة بيت لحم.

وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ الحملة العسكرية بعيد اختفاء ثلاثة مستوطنين إلى 1146 أسيرا، 298 منهم من مدينة الخليل، و191 من الأراضي المحتلة عام 1948، و196 من القدس، والبقية موزعون على محافظات نابلس وبيت لحم ورام الله والبيرة وجنين وطولكرم وقلقيلية وطوباس وسلفيت وأريحا.

من جهته، أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الصحفي علاء الطيطي مراسل فضائية الأقصى بمدينة الخليل، لكنه لم يكن موجودا في منزله وقت الاقتحام.

ونقل نادي الأسير أيضا عن أسرى سجن أيشل شكواهم من استمرار مصلحة السجون الإسرائيلية في فرض عقوبات عليهم، خاصة في ما يتعلق بالزيارات، إضافة إلى النقص الكبير في الاحتياجات الأساسية، ومعاناتهم منذ عام من سوء الطعام المقدم لهم وتحديدا مخصصات "الكنتين" (محل لبيع الاحتياجات الأساسية داخل المعسكر).

ونقل النادي عن الأسرى أنهم بدؤوا بتنفيذ خطوات احتجاجية بإرجاع وجبات الطعام حتى تتم الاستجابة لمطلبهم.

المصدر : الجزيرة