طلب الجيش الإسرائيلي من طاقم الجزيرة مغادرة الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، وأعلن المكان منطقة عسكرية مغلقة. 

وقالت مراسلة الجزيرة على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة شيرين أبو عاقلة إن الجيش الإسرائيلي طلب من طاقم الجزيرة مغادرة المنطقة، مشيرة إلى أن هناك حالة تأهب كبيرة وسط الجيش الإسرائيلي الذي دفع بقوات معززة، تحسبا لأي عملية تسلل لمقاومين فلسطينيين إلى المنطقة.

وأضافت المراسلة أن الجيش الإسرائيلي أعلن سقوط نحو أربعين قذيفة صاروخية أطلقتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة على البلدات والمدن الإسرائيلية، سقطت عشر منها في مناطق مفتوحة، بينما استهدفت صواريخ أخرى مدينة تل أبيب بشكل خاص.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي أوضح أن منظومة القبة الحديدية اعترضت عددا من الصواريخ التي أدى واحد منها إلى إصابة امرأة إسرائيلية إصابة طفيفة.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية جددت اليوم استهدافها إسرائيل بالصواريخ بعد انتهاء هدنة من خمس ساعات اقترحتها الأمم المتحدة لإفساح المجال لتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها قصفت موقع كيسوفيم بصاروخين، كما قصفت مستوطنة نيريم القريبة من القطاع بثلاث قذائف هاون.

كما تبنت كتائب القسام تفجير عبوة قرب معبر صوفا، مما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي، كما تبنت قصف تل أبيب بصاروخي "إم 75".

من جهتها، تبنت كتائب الناصر صلاح الدين قصف عسقلان بثلاثة صواريخ غراد، بحسب مراسل الجزيرة.

وقبيل بدء الهدنة الإنسانية استهدفت فصائل المقاومة إسرائيل بالصواريخ، حيث أعلنت كتائب القسام قصف مدينة تل أبيب بصاروخين من نوع "إم 75".

المصدر : الجزيرة