اعتقال 11 فلسطينيا في الضفة الغربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية
الفلسطينيون في الضفة عبروا عن تضامنهم مع أهاليهم في قطاع غزة (الجزيرة)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 11 شخصا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية التي شهدت خروج مسيرة تضامنية مع أهالي قطاع غزة.

وكان بين المعتقلين النائب خليل الربيعي من بلدة يطا في الخليل، وانضم الربيعي لنحو عشرة نواب تم اعتقالهم خلال اليومين الماضيين في رابع حملة اعتقالات منذ حادثة اختفاء ثلاثة مستوطنين قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية في 12 يونيو/حزيران الماضي.

واعتقلت قوات الاحتلال في وقت سابق ستة شبان ببلدة بني نعيم شرق الخليل خلال مواجهات بين الطرفين.

وشهدت الخليل أمس الثلاثاء خروج مسيرة دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وشارك فيها العشرات تضامنا مع أهالي قطاع غزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المستمر هناك.

وجابت المسيرة الشارع الرئيسي في المدينة وسط هتافات وشعارات تؤيد المقاومة الفلسطينية وتندد بالعدوان الإسرائيلي.

من جانب آخر، سلمت قوات الاحتلال عائلة الأسير حسام القواسمي -الذي تتهمه بالمشاركة في عملية خطف وقتل المستوطنين الذين عثر على جثثهم في وقت سابق- إخطارا يقضي بهدم منزله في مدينة الخليل، وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت عائلتي مروان القواسمي وعامر أبو عيشة إخطارا مماثلا.

يشار إلى أن إسرائيل تذرعت بمقتل المستوطنين الثلاثة في الضفة الغربية لتشن حملة اعتقالات فيها وتعيد اعتقال أسرى محررين بموجب صفقات جرت برعاية دولية، وتبدأ بعد نحو أسبوعين حربا ضد غزة على خلفية اتهامات لحركة حماس بقتل المستوطنين.

المصدر : الجزيرة