نشرت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- وثيقة داخلية للجيش الإسرائيلي، قالت إنها حصلت عليها، وهي تكشف التوجيهات التي يقدمها الجيش الإسرائيلي لجنوده المتوجهين نحو قطاع غزة بهدف رفع معنوياتهم.

وتتوجه الوثيقة إلى الجندي الإسرائيلي بالقول "إن الخروج من البيت إلى المجهول، وتفويت عطلة السبت، والبقاء في موقع أو نقطة حراسة في ساعات الصيف الحارة في الجنوب ليس أمرا سهلا".

وتضيف أن ذلك "من أجل الحفاظ على شعب إسرائيل في أرض إسرائيل، وأن الجندي يمثل جزءا من المعركة العظيمة لشعب إسرائيل على مر أجياله".

وتنبه الوثيقة الجندي إلى أنه في كل مناوبة حراسة ودورية يقوم بها فإنه يكمل السلسلة الخاصة بشعب إسرائيل، وهو الشعب الذي تصفه بالمستقل والأخلاقي والذي حارب من أجل تحقيق رؤياه في أن يكون شعبا حرا على أرضه وأن يحمل بشرى السلام للعالم أجمع، وفقا للوثيقة.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة أسفر عن سقوط مائتي شهيد حتى صباح اليوم الأربعاء، فضلا عن إصابة 1490 جريحا، حيث هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس بدفع الثمن غاليا لأنها رفضت المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وفي المقابل، كثفت المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على إسرائيل الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل أول ضحية إسرائيلي عند معبر إيريز الفاصل بين إسرائيل وغزة.

ومن المقرر أن تعلن اليوم نتائج اجتماع المجلس الوزاري المصغر بقيادة نتنياهو، والذي يبحث توسيع العدوان على غزة وخيار العملية البرية في القطاع.

المصدر : الجزيرة