الإعلان عن مسيرة بالمغرب تضامنا مع غزة
آخر تحديث: 2014/7/16 الساعة 22:33 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/16 الساعة 22:33 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/20 هـ

الإعلان عن مسيرة بالمغرب تضامنا مع غزة

عشرات المغاربة نددوا الجمعة الماضية بالعدوان الإسرائيلي على غزة (الجزيرة)
عشرات المغاربة نددوا الجمعة الماضية بالعدوان الإسرائيلي على غزة (الجزيرة)

عبد الجليل البخاري-الرباط

أعلنت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عن تنظيم مسيرة شعبية بالعاصمة المغربية الرباط يوم الأحد المقبل لتأكيد "الموقف الثابت للشعب المغربي الداعم للشعب الفلسطيني ولمقاومته الرافضة لكافة أشكال التطبيع".

وأكدت الهيئتان في لقاء صحفي بالرباط أن "جميع المغاربة مدعوون للمشاركة في هذه المسيرة، التي ستحمل شعارات لمساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان". وطالبتا القادة العرب بتحمل "مسؤولياتهم التاريخية في التصدي للإرهاب والعنصرية الصهيونية" المتمثلة بالعدوان على قطاع غزة.

ودعتا في بيان، حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، إلى ضرورة "تمتين المصالحة الفلسطينية ووحدة الشعب الفلسطيني على قاعدة مقاومة الاحتلال والتشبث بالثوابت الفلسطينية في التحرير والعودة، وبناء الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني".

وحثت الهيئتان الشعب المغربي على رفع وتيرة الدعم للانتفاضة والمقاومة، وطالبت المسؤولين المغاربة بإيقاف كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل وبإخراج قانون يجرم هذا التطبيع.

منظمو المسيرة المرتقبة دعوا المغاربة لرفع وتيرة دعم الانتفاضة والمقاومة (الجزيرة)

إستراتيجية جديدة
وقال رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بن جلون إن المبادرة الجديدة بتنظيم المسيرة الشعبية المرتقبة تشكل "وقفة جديدة في إطار رسم معالم إستراتيجية جديدة، خصوصا وأن هناك استشعارا بأن الكيان الصهيوني يرسم خارطة جديدة على حساب مصالح الشعوب العربية والإسلامية، وعلى حساب المشروع الوطني الفلسطيني".

وشارك عشرات الأشخاص الجمعة الماضية في وقفة أمام البرلمان نددوا خلالها بـ"المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء العدوان العسكري الإسرائيلي". كما رددوا شعارات تدين الصمت الدولي اتجاه المجازر الإسرائيلية والحصار ضد المدنيين، وتستنكر "التواطؤ الأميركي" مع إسرائيل في هذا العدوان.

وكان ملك المغرب محمد السادس قرر قبل أيام، بصفته رئيس لجنة القدس، منح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة خمسة ملايين دولار للفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي.

وأشار بيان للديوان الملكي إلى أن الملك قرر أيضا منح الجرحى ضحايا العدوان إمكانية الاستشفاء وتلقي الرعاية الطبية والعلاج في المغرب.

وكانت الرباط أدانت في بيان لوزارة الشؤون الخارجية العدوان على غزة، ودعت المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته كاملة والتدخل فورا من أجل الوقف الفوري لهذا العدوان، وحماية الشعب الفلسطيني وصون حقوقه".

المصدر : الجزيرة

التعليقات