تواصلت في محافظات مصرية مختلفة المسيرات والمظاهرات المناهضة لانقلاب 3 يوليو/تموز 2013 الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، والمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي

ففي محافظة الجيزة انطلقت مسيرة مناهضة للانقلاب في منطقة فيصل ردد خلالها المتظاهرون هتافات تطالب برحيل ما سموه حكم العسكر وعودة الشرعية الدستورية.

كما رفعوا شعار رابعة العدوية وصور الرئيس المعزول مرسي، ونددوا بالموقف المصري تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة

وفي غرب أسيوط، انطلقت مسيرة نددت بالوضع الاقتصادي المتردي وغلاء الأسعار وكذلك العدوان الإسرائيلي على غزة. ورفع المشاركون خلال المسيرة شارات رابعة العدوية، وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين. 

وذكرت شبكة رصد أن حركة "عفاريت ضد الانقلاب" نظمت مظاهرة أمام سجن المنصورة العمومي في الدقهلية رفعوا خلالها صور معتقلات المنصورة الثلاثة اللواتي اعتقلن قبل نحو ثمانية أشهر، ورددوا هتافات مطالبة بالإفراج عن كل المعتقلين.

وقالت الشبكة إن التحالف الوطني لدعم الشرعية بالمنصورة نظم مسيرة طالب خلالها المحتجون بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين، كما حيوا المقاومة الفلسطينية على صمودها في وجه العدوان الإسرائيلي. 

وفي دمياط، نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بالاشتراك مع ألتراس نهضاوي مسيرة منددة بالانقلاب، رفع خلالها المشاركون صور الطلاب المعتقلين وطالبوا بالإفراج عنهم. 

وفي الشرقية، نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" وقفة احتجاجية بقرية ميت حمل مركز بلبيس، رددت خلالها هتافات ضد الانقلاب وغلاء الأسعار.

وكانت مديرية أمن الإسكندرية بشمال مصر قد ألقت القبض الخميس الماضي على 12 شخصا من مناهضي الانقلاب، في حملة أمنية شنتها مباحث الإسكندرية بدعم من قوات من الجيش والأمن المركزي، على عدد من منازل مناوئي النظام الحاكم.

ووجهت الشرطة للمقبوض عليهم تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، وحيازة منشورات تحض على قلب نظام الحكم.

المصدر : الجزيرة + وكالات