قال الجيش الإسرائيلي إن منظومة القبة الحديدية اعترضت ثمانية صواريخ، بينما سقط 42 صاروخا في إسرائيل منذ صباح اليوم، مشيرا إلى أنه رصد 54 عملية إطلاق صواريخ وقذائف من داخل قطاع غزة.

وأشارت إحصائية نشرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على  غزة -أي منذ سبعة أيام- سقط في إسرائيل 789 صاروخا، كما اعترضت القبة الحديدية 184 صاروخا أطلقت من داخل غزة في اتجاه مدن وبلدات إسرائيلية.

كما رصدت الإحصائية نفسها في الأيام السبعة الماضية 1013 عملية إطلاق صواريخ وقذائف هاون من غزة. في المقابل شن الجيش الإسرائيلي في الفترة نفسها 1507 غارات على أهداف داخل القطاع.

وكانت المقاومة الفلسطينية استهدفت اليوم الاثنين بالصواريخ مواقع إسرائيلية، مما أدى إلى إصابة إسرائيلي على الأقل، في حين أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إرسالها طائرات من دون طيار سمتها "أبابيل 1" في مهام محددة، إحداها فوق وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم إنها قصفت مفاعل ناحال سوريك النووي جنوب تل أبيب وقاعدة بلماخيم الجوية بصاروخين من طراز "براق 70"، وكانت قد استهدفت مدينة نتانيا وقاعدة بلماخيم أمس بصاروخ "براق 100".

صواريخ المقاومة أثارت الرعب في إسرائيل وفرضت الطوارئ في عدة مناطق (الجزيرة)

أهداف جديدة
وكانت المقاومة قد أطلقت أمس الأحد 137 صاروخا باتجاه أهداف ومدن وبلدات إسرائيلية، معظمها باتجاه تل أبيب، وفق الجيش الإسرائيلي، كما أطلقت عدة صواريخ نحو مدينة أسدود، وسقط أحدها على قاعدة عسكرية إسرائيلية تحوي صواريخ نووية من طراز "حيتس 2" و"يريح 2".

وأكدت سرايا القدس أنها قصفت مدينة عسقلان بعدة صواريخ اعترضت القبة الحديدية بعضها، كما قصفت أيضا مدينة نتانيا شمالي تل أبيب لأول مرة، كما هددت بقصف مدينتي ديمونة وتل أبيب دون تحديد الموعد.

من جهتها أعلنت كتائب عز الدين القسام قصف مدن تل أبيب وريشون ليتسيون والأطراف الجنوبية لمدينة حيفا بالصواريخ.

وقالت مصادر إسرائيلية إن عدة صواريخ سقطت على مطار بن غوريون وأطراف مدن تل أبيب وعسقلان والنقب وبئر السبع وقاعدة بلماخيم الجوية لأول مرة.

وطال القصف أيضا الضواحي الجنوبية لتل أبيب كرحوفوت ونس تسيونا وبات يام وريشون لتسيون، ومدنا شمالها كهرتسليا وكفار سابا ونتانيا، ووصلت الضربات الصاروخية إلى الأطراف الجنوبية لحيفا شمالا.

وقد صوبت المقاومة نيرانها لأول مرة جهة نهاريا على حدود لبنان، وفي عسقلان أوقعت الصواريخ أضرارا مادية وعدة جرحى في صفوف الإسرائيليين.

وقالت مصادر طبية إن مستشفى برزلاي بعسقلان القريبة من قطاع غزة استقبل 17 إسرائيليا للعلاج نتيجة إصابات نفسية وجسدية بسبب الصواريخ التي سقطت على المدينة.

المصدر : الجزيرة