نتنياهو يتعهد بمواصلة الحرب على غزة
آخر تحديث: 2014/7/11 الساعة 20:12 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :روحاني: الهدف الرئيسي هو عقد مؤتمر حوار وطني شامل بمشاركة ممثلي شرائح المجتمع السوري
آخر تحديث: 2014/7/11 الساعة 20:12 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/15 هـ

نتنياهو يتعهد بمواصلة الحرب على غزة

نتنياهو قال إنه لن يرضخ لأية ضغوط دولية لوقف الحرب (الجزيرة)
نتنياهو قال إنه لن يرضخ لأية ضغوط دولية لوقف الحرب (الجزيرة)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن العملية العسكرية الراهنة في قطاع غزة متواصلة حتى تحقق ما أسماه أهدافها بإعادة الأمن لكل مواطني إسرائيل وكل المواقع الإسرائيلية.

وقال نتنياهو -في مؤتمر صحفي عقده في مبنى وزارة الدفاع في تل أبيب- إنه لن يرضخ لأية ضغوط دولية لوقف الحرب، وإنه ما من قوة تمنع إسرائيل من ذلك. وأضاف أنه تحدث في الأيام الأخيرة مع عدد من قادة العالم بمن فيهم الرئيس الأميركي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وحمّل نتنياهو قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المسؤولية عن كل الأضرار التي تحدث في غزة. مضيفا أن استعادة الهدوء للشعب الإسرائيلي هو الأولوية الأولى بالنسبة له. وأشار إلى أنه سوف يفعل كل ما هو ضروري لإنهاء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المجتمعات السكنية في جنوب ووسط إسرائيل.

وطلب نتنياهو من الإسرائيليين القيام بكل ما هو مطلوب للحفاظ على حياتهم وحياة أبنائهم.

ولم يستبعد نتنياهو إمكانية توسيع الهجوم على غزة -الذي يعتمد أساسا على الهجمات الجوية- إلى حرب برية. وفي رده على سؤال عن ما إذا كانت هذه الخطوة ممكنة؟ قال نتنياهو "ندرس كل الاحتمالات ونستعد لكل الاحتمالات"، مشيرا إلى أن قواته "قصفت أكثر من ألف هدف لحماس والجهاد الإسلامي ولمنظمات أخرى".

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ فجر الثلاثاء الماضي عملية عسكرية على قطاع غزة. وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أن العدوان الإسرائيلي أوقع أكثر من مائة شهيد، بالإضافة إلى مئات الجرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات