اعتقال مجدي حسين ومعارضين للانقلاب بمصر
آخر تحديث: 2014/7/1 الساعة 22:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/1 الساعة 22:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/5 هـ

اعتقال مجدي حسين ومعارضين للانقلاب بمصر

قوات الأمن اقتادت مجدي حسين إلى جهة غير معلومة (الجزيرة)
قوات الأمن اقتادت مجدي حسين إلى جهة غير معلومة (الجزيرة)
أفادت مصادر أمنية وصحفية بأن قوات الأمن المصرية اعتقلت أربعة قياديين بأحزاب معارضة للانقلاب، بينهم عضو تحالف دعم الشرعية مجدي حسين، وذلك قبل يومين من مظاهرات دعا إليها التحالف في الذكرى الأولى لعزل الجيش للرئيس محمد مرسي.

وذكرت صحيفة الشعب الناطقة بلسان الحزب على موقعها الإلكتروني أن قوات الأمن اعتقلت رئيس حزب الاستقلال مجدي حسين من منزله في القاهرة فجر اليوم الثلاثاء واقتادته إلى جهة غير معلومة، مشيرة إلى أن الاعتقال كان بدون إذن من النيابة العامة.

ويرأس مجدي حسين تحرير صحيفة الشعب التي يصدرها حزب الاستقلال المعارض للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطاح بمرسي يوم 3 يوليو/تموز الماضي.

ومنع حسين من السفر إلى لبنان يوم 19 يونيو/حزيران الماضي، ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية فإنه يواجه اتهامات بالتحريض على العنف وزعزعة أمن واستقرار البلاد.

وحسب المصدر ذاته، فإن قوات الأمن اقتحمت منزل عائلة ضياء الصاوي أمين التنظيم المساعد بحزب الاستقلال والقيادي بحركة "شباب ضد الانقلاب" واعتقلت شقيقه.

من جهتها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية اعتقال رئيس حزب البناء والتنمية نصر عبد السلام ومسؤوليْن آخرين من قيادات الحزب.

"اختطاف"
واعتبر تحالف دعم الشرعية القبض على قياداته "اختطافا" من قبل السلطات، مجددا في بيان الثلاثاء دعوة أنصاره إلى مظاهرات "يوم الغضب العارم" عصر الخميس في القاهرة انطلاقا من 35 مسجدا.

وفي السياق ذاته، أدانت حركة "ناصريون ضد الانقلاب العسكري" ما أسمتها الهجمة الوحشية التي شُنت الليلة الماضية ضد قيادات عدد من الأحزاب، وأعربت عن تضامنها التام مع زعيم حزب الاستقلال مجدي حسين.

وقالت الحركة في بيان إن "تلك الهجمة تأتي ضمن حملة شاملة من قبل مليشيات الانقلاب العسكري ضد ثوار ٢٥ يناير، في محاولة منها لإرهاب السياسيين" قبيل حلول ذكرى "الانقلاب الأسود التي تعرضت له مصر".

ومنذ عزل مرسي تشن السلطات المصرية حملة واسعة على أنصاره خلفت مئات القتلى وآلاف المعتقلين، أغلبيتهم الساحقة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين. كما صدرت أحكام بالإعدام على أكثر من مائتين من أنصار مرسي في محاكمات وصفتها جهات حقوقية بأنها غير عادلة.

المصدر : وكالات

التعليقات