مقتل جندي يمني وإصابة مسلح في هجوم بحضرموت
آخر تحديث: 2014/6/7 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: استشهاد فلسطيني ثالث في مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب رام الله
آخر تحديث: 2014/6/7 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/10 هـ

مقتل جندي يمني وإصابة مسلح في هجوم بحضرموت

الجيش اليمني يواصل عملية عسكرية لطرد مقاتلي القاعدة من معاقلهم بجنوب البلاد(الجزيرة)
الجيش اليمني يواصل عملية عسكرية لطرد مقاتلي القاعدة من معاقلهم بجنوب البلاد(الجزيرة)

قتل جندي يمني وأصيب مسلح من عناصر تنظيم القاعدة في اشتباكات اندلعت صباح اليوم السبت بين مسلحين من تنظيم القاعدة وجنود في نقطة عسكرية بالقرب من محكمة القطن الابتدائية بمحافظة حضرموت شرق اليمن.

وقال محمد حزام نائب مدير العلاقات بوزارة الداخلية إن جهاز الاستخبارات تلقى معلومات عن أن عناصر من تنظيم القاعدة ستقوم بمهاجمة منشآت حكومية في المحافظة، مما أدى إلى بقاء الجنود في النقاط الأمنية على أتم الاستعداد لمواجهتهم.

وأشار حزام إلى أن عناصر التنظيم لاذت بالفرار بعد أن استمرت الاشتباكات قرابة ساعة، استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وهاجمت عناصر التنظيم النقطة باستخدام ثلاث سيارات تقل مسلحين ولديهم أسلحة خفيفة وقذائف "آر بي جي".

وعادةً ما تهاجم عناصر القاعدة النقاط الحكومية أيام الإجازات وأوقات الصباح الباكر مستغلةً عدم وجود الجنود بشكل كامل بالنقاط الأمنية، إلا أنها قامت بتنفيذ هذا الهجوم وقت الذروة في المدينة.

وقال المحلل السياسي في مديرية القطن محمد الشرفي -لوكالة الأنباء الألمانية- إن النقطة العسكرية استحدثت الخميس الماضي بغرض حماية المحكمة الابتدائية.

وأضاف "مديرية القطن تعتبر أحد أوكار عناصر التنظيم، كون الوجود الأمني فيها أقل من بقية مديريات المحافظة ما أدى إلى أن عناصر التنظيم تستغل هذا الوضع لصالحها والقيام بأعمال إرهابية تصل إلى خارج نطاق المديرية".

ويوجد في محكمة القطن الابتدائية العديد من المتهمين بتهم قطع الطريق والإخلال بالسكينة العامة، وهي التهم التي توجه غالباً للعناصر التي يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة، وفقا للشرفي.

وتأتي العملية بعد يومين من مقتل 14 شخصا بينهم مدني في هجوم شنه مسلحون من التنظيم على نقطة تفتيش في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

وبدأ الجيش اليمني نهاية أبريل/نيسان الماضي عملية عسكرية لطرد مقاتلي القاعدة من معاقلهم في جنوب اليمن. وقال متحدث عسكري الخميس إن العملية أسفرت عن مقتل خمسمائة منهم.

المصدر : وكالات