غارات على غزة بعد إصابة إسرائيليين بصواريخ

Israeli firefighters extinguish a burning factory hit by a rocket fired from the Gaza Strip on June 28, 2014 at an industrial zone in the southern city of Sderot. The previous day two Palestinians in the Gaza Strip were killed in an Israeli air raid after a bomb exploded near troops manning Israel's security fence. AFP PHOTO/DAVID BUIMOVITCH
رجال الإطفاء يحاولون إطفاء الحريق في مصنع بسديروت (غيتي/الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن طائرات حربية للاحتلال الإسرائيلي قصفت مواقع مختلفة في وسط وجنوب قطاع غزة فجر اليوم، بعد ساعات من إصابة ثلاثة إسرائيليين بجروح نتيجة حريق شبّ في مصنع إسرائيلي في بلدة سديروت المحاذية للقطاع تعرض لقصف بالصواريخ من غزة.

واستهدف القصف الإسرائيلي الأخير على غزة موقعين لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) جنوب مدينة غزة دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

كما قال مسؤولون فلسطينيون في غزة إن دبابات إسرائيلية ردت بإطلاق النار على الجزء الشمالي من القطاع الساحلي، لكنه لم يوقع إصابات.

وكان الجيش الإسرائيلي قال إن صاروخين على الأقل أطلقا على أهداف إسرائيلية مساء السبت وأن أحدهما أصاب مصنعا في سديروت بينما سقط الآخر في مناطق غير مأهولة.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد "النيران اشتعلت في المبنى"، مضيفا أن أطقم الإنقاذ تقوم بعملها في الموقع وأنه تمت السيطرة على الحريق على ما يبدو. 

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنها عالجت ثلاثة أشخاص من جروح طفيفة، في حين ذكرت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أنها تتحرى تقارير أفادت بأن دبابات ردت بإطلاق النار على غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات