تدور اشتباكات عنيفة بمدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام والمعارضة السورية المسلحة التي تسعى لاستعادة السيطرة على المدينة، في الوقت الذي سقط فيه قتلى وجرحى نتيجة قصف طيران النظام حلب ودوما وحمص.

وأعلنت المعارضة أنها تمكنت من السيطرة على معظم المدينة وعلى مواقع تابعة لتنظيم الدولة، بينما سارعت عشائر في محافظة دير الزور للتعبير عن تأييدها كتائب المعارضة.

وفي دوما، أفادت الهيئة العامة للثورة بمقتل أربعة أشخاص على الأقل بينهم طفلان في انفجار سيارة ملغمة.

واستهدف الانفجار سوقا شعبية مزدحمة في دوما التي تسيطر عليها قوات المعارضة، وهو ما أسفر عن أعداد كبيرة من الجرحى المدنيين.

كما اندلعت حرائق في السوق إثر الانفجار، وأعلن مصدر أن أعداد الضحايا قابلة للازدياد لكثرة أعداد الجرحى.

وفي حلب، قتل وأصيب عدد من المدنيين نتيجة قصف بـبراميل متفجرة شنته مروحيات النظام على أحياء عدة معظمها غربي المدينة، بينما استمرت الاشتباكات في المناطق الشرقية بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية.

video

حلب ودرعا
وقال ناشطون إن الطيران المروحي ألقى 11 برميلا متفجرا على المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب، بينما تواصلت الاشتباكات في كل من أحياء صلاح الدين ومساكن هنانو والصاخور والراموسة وقرية البريج بالمدينة نفسها.

كما تعرضت مدن وبلدات في محافظة درعا لقصف جوي أسفر عن قتلى وجرحى، وقالت المعارضة المسلحة إن قواتها اشتبكت مع جيش النظام في سراقب بإدلب بعد محاولته التقدم فيها، وألقى طيران النظام برميلا متفجرا على قرية نافعة بريف درعا.

وذكرت شبكة مسار برس أن عنصرين من قوات النظام قتلا خلال اشتباكات مع كتائب المعارضة في محيط إدارة الدفاع الجوي بريف دمشق، في حين أكد ناشطون مقتل الصحفي محمد عمر الخطيب من مدينة معظمية الشام بريف دمشق تحت التعذيب.

وبريف حمص، لقي شخص مصرعه وجرح آخرون نتيجة قصف قوات النظام بالمدفعية مدينة الرستن.

وفي إدلب، أعلنت سوريا مباشر مقتل ستة عناصر من كتائب المعارضة أثناء الاشتباكات مع قوات النظام في معسكر الحامدية قرب معرة النعمان في ريف إدلب، في حين قصف النظام بلدة كفرومة وسهل الروج وحاجز الدهمان في معرة النعمان وبلدة معراتا بريف إدلب.

وقال ناشطون إن شخصين لقيا مصرعهما وجرح آخرون في غارة جوية على بلدة جديد عكيدات في ريف دير الزور، وسقط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى في انفجار عبوة ناسفة مزروعة على دراجة نارية في بلدة العنبة بريف دير الزور الغربي.

المصدر : وكالات