أفاد نشطاء بمقتل خمسة أشخاص في غارة شنتها مروحيات تابعة لقوات النظام على حي كرم الجبل في حلب، كما قتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة وجرح عشرات آخرون في غارة مماثلة على بلدة جسرين في الغوطة الشرقية لـ ريف دمشق.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن المروحيات استهدفت أيضا بالبراميل المتفجرة مدينة تل رفعت في ريف حلب، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين. وتتعرض تل رفعت لقصف مكثف منذ أكثر من شهر.

بلدة الجسرين
من جهته تحدث موقع سوريا مباشر عن مقتل عائلة مؤلفة من طفلتين وسيدتين من أهالي بلدة المليحة النازحين إلى بلدة جسرين في الغوطة الشرقية جراء غارة جوية شنها طيران جيش النظام السوري.

video

وشنت طائرات النظام صباح اليوم غارتين على بلدة جسرين، استهدفت الغارة الأولى منازل المدنين وسط المدينة ، والثانية النقطة الطيبة في بلدة الجسرين وتم تدميرها بشكل كامل، بالإضافة لإصابة طاقمها الطبي بينهم إصابات بليغة.

فيما بث ناشطون مقطع فيديو يظهر محاولة الأهالي الحفر في أنقاض منزل مهدم وانتشال طفلة على قيد الحياة تغطى وجهها بالدماء.

وقد بث ناشطون تسجيلا مصورا يظهر عددا من الأطفال قد غصت بهم أحد المستشفيات الميدانية في البلدة.

وقال مكتب دمشق الإعلامي إن العديد من الجرحى سقطوا أيضا جراء الغارة التي استهدفت بلدة جسرين، فيما ما زالت عمليات البحث جارية عن ناجين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

كما أفاد ناشطون أن إحدى الصاروخين على بلدة جسرين استهدف مشفى ميداني في البلدة، ما أدى لدمار هائل فيه، وسقوط العديد من الإصابات البليغة في طاقمه الطبي.

المصدر : الجزيرة