قالت مصادر أمنية مصرية إن أربع قنابل بدائية الصنع انفجرت صباح اليوم الأربعاء في محطات لمترو الأنفاق في القاهرة مما تسبب بإصابة عدد من الأشخاص بجراح طفيفة.

وأضافت المصادر الأمنية أن الانفجارات حدثت في فترة الذروة الصباحية, وكانت متتابعة, مشيرة إلى أن القنابل بدائية الصنع وقوتها التفجيرية ضعيفة.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر رسمية أن أربع قنابل بدائية الصنع انفجرت في محطات غمرة وشبرا الخيمة وكوبري القبة وحلمية الزيتون، وأن معظم هذه القنابل كانت موضوعة في صناديق القمامة.

ووقع أحد الانفجارات في محطة المترو بضاحية شبرا الخيمة, وأسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجراح طفيفة وفقا لمسؤول في وزارة الصحة المصرية, في حين تحدثت مصادر أمنية عن إصابة شخصين فقط في الانفجارات الأربعة.

وتأتي هذه الانفجارات بعد شهر من انتخاب عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر, وكانت مصر شهدت قبل ذلك تفجيرات استهدف جلها مواقع أمنية وعسكرية في شمال سيناء والدقهلية والقاهرة.

وتبنت معظم التفجيرات جماعات تعلن ارتباطها بتنظيم القاعدة وبينها تنظيم "أنصار بيت المقدس", في حين أن السلطات اتهمت أيضا جماعة الإخوان المسلمين بالضلوع في تلك الحوادث, وهو ما تنفيه الجماعة بشدة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد قالت في السابق إنها تمكنت من تفكيك عدد من الخلايا المسؤولة عن تفجيرات بالقاهرة. وتقول السلطات إن أكثر من 500 عسكري وشرطي قتلوا في هجمات منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز من العام 2013.

المصدر : وكالات