قتل ما لا يقل عن 12 شخصا في قصف بالبراميل المتفجرة على أحياء في حلب، بينما قتل خمسة آخرون في غارة على الرقة. كما تعرضت بلدات في ريف دمشق لغارات جوية.

وقالت شبكة شام إن أربعة أشخاص -بينهم ثلاثة أطفال- لقوا حتفهم اليوم جراء إلقاء برميل متفجر على سوق النحاسين في حي العريان بحلب القديمة، مشيرة إلى وقوع دمار كبير.

وأضافت أن خمسة أشخاص آخرين لقوا حتفهم أيضا جراء إلقاء برميل متفجر من طيران النظام على حي عين التل بحلب.

استهداف مواقع للنظام بمدفع "جهنم"
في حلب
 (ناشطون)

قصف واشتباكات
من جهتها قالت وكالة مسار برس إن أربعة لقوا حتفهم، وجرح آخرون جراء سقوط برميل متفجر على سوق النحاسين في حي باب النصر بحلب، بينما سقط عدد من الجرحى جراء استهداف حي الشيخ خضر في مدينة حلب، وسط استهداف مقاتلي الجيش الحر بمدفع "جهنم" تجمعاتٍ للنظام في الشيخ نجار بحلب.

وفي مدينة حلب أيضا وقعت اشتباكات بين كتائب المعارضة وقوات النظام في محيط حي الشيخ سعيد ومحيط فرع المخابرات الجوية بحي جمعية الزهراء.

على صعيد مواز، سقط قتيلان وعدد من الجرحى جراء قصف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بالأسلحة الثقيلة قرية الجردانة في ريف حلب، وفقا لوكالة مسار برس.

وفي مدينة الرقة قالت شبكة سوريا مباشر إن خمسة قتلى وعددا من الجرحى كانوا ضحية غارة جوية استهدفت مبنى حوض الفرات.

للمزيد من الأخبار
زوروا صفحة الثورة السورية

غارات وقصف
وفي ريف دمشق قال مكتب دمشق الإعلامي إن 16 غارة جوية استهدفت بلدات الغوطة الشرقية منذ الصباح، حيث شن الطيران السوري 12 منها على المليحة وأطرافها، وغارتين على أطراف جسرين وغارتين على حي جوبر في دمشق.

من جهته قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن بلدة المليحة تعرضت -فضلا عن الغارات الجوية- لقصف بصاروخيْ أرض-أرض، في ظل استمرار القصف المدفعي بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات واستمرار اشتباكات.

وأدى قصف قوات النظام بقذائف الهاون على مدينة دوما بريف دمشق الشرقي إلى سقوط عدد من الجرحى، وفقا لشبكة شام.

وفي درعا قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن الطيران المروحي ألقى برميلا متفجرا على أحياء المدينة.

وفي إدلب ذكر مركز صدى الإعلامي أن مقاتلي الجيش الحر استهدفوا بصواريخ "سي5" حاجز الزعلانة التابع للنظام في معرة النعمان بريف إدلب، في ظل غارات جوية على الطريق الواصل بين بلدتي معرشورين وتلمنس، وعلى مدينة كفر سجنة في ريف إدلب أيضا.

المصدر : الجزيرة + وكالات