انفجار يستهدف نقطة للجيش جنوب بيروت
آخر تحديث: 2014/6/24 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/24 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/27 هـ

انفجار يستهدف نقطة للجيش جنوب بيروت

تفجير سابق في بيروت (الجزيرة-أرشيف)
تفجير سابق في بيروت (الجزيرة-أرشيف)

استهدف انفجار كبير قرابة منتصف الليلة نقطة أمنية للجيش اللبناني في المدخل الجنوبي لمدينة بيروت. وقال مدير مكتب الجزيرة في العاصمة اللبنانية مازن إبراهيم إن الانفجار وقع على مقربة من دوار شاتيلا وقريب من مدخل الضاحية الجنوبية معقل حزب الله.

وأفاد مدير مكتب الجزيرة بأن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان، بينما تسود حالة من الهلع في المنطقة التي ضربت الأجهزة الأمنية والجيش طوقا أمنيا حولها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن التفجير وقع على أول أوتوستراد هادي نصر الله عند مدخل الضاحية الجنوبية لبيروت، على مقربة من حاجز للجيش اللبناني ومقهى يرتاده شبان كانوا يتابعون إحدى مباريات كأس العالم لكرة القدم.

وفي حين لم تحدد مصادر رسمية طبيعة التفجير، أفادت وسائل إعلام محلية بأنه ناتج عن سيارة مفخخة. ورأى مصور لوكالة الصحافة الفرنسية حريقا كبيرا مندلعا في عدد من السيارات، بينما عمل مسعفون وأشخاص متواجدون في المكان على نقل جريحين على الأقل.

ويأتي التفجير بعد يومين من تفجير استهدف حاجزا لقوى الأمن الداخلي في منطقة ضهر البيدر على الطريق الدولية بين بيروت ودمشق، مما أدى إلى مقتل عنصر في قوى الأمن وجرح 33 شخصا.

وشهد لبنان سلسلة تفجيرات منذ اندلاع الثورة في سوريا المجاورة قبل ثلاثة أعوام، استهدف معظمها مناطق نفوذ لحزب الله، وتبنت أغلبية التفجيرات مجموعات إسلامية وصفت بـ"المتطرفة"، والتي اعتبرتها ردا على مشاركة الحزب في المعارك إلى جانب النظام السوري.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات