جرحى ومعتقلون بتفريق مسيرة يساريين وليبراليين بالقاهرة
آخر تحديث: 2014/6/21 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/21 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/24 هـ

جرحى ومعتقلون بتفريق مسيرة يساريين وليبراليين بالقاهرة

قوات تابعة للشرطة فضت احتجاجات مناهضة لقانون التظاهر (الأوروبية)
قوات تابعة للشرطة فضت احتجاجات مناهضة لقانون التظاهر (الأوروبية)

فضت قوات الشرطة المصرية بالقوة مسيرة مناهضة لقانون التظاهر أمام قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة. كما شهدت عدة مناطق مصرية السبت مظاهرات نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في إطار أسبوع "مصر مش معسكر".

كما اعتقلت الشرطة عشرات من المشاركين في المسيرة وخمسة صحفيين. وكانت قوى ثورية يسارية وليبرالية قد نظمت المسيرة للمطالبة بإلغاء قانون التظاهر الذي اعتقلت وحاكمت السلطات بموجبه الآلاف بينهم رافضون للانقلاب ونشطاء سياسيون بارزون.

وذكر شهود عيان أن الأمن اعتقل عددا من المشاركين في المسيرة وأن عدة أشخاص جرحوا. من جهة أخرى نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة المنوفية (شمال القاهرة) بالتنسيق مع بعض الحركات الثورية والشبابية، مسيرة حاشدة بمدينة قويسنا، في إطار المشاركة بفعاليات أسبوع "مصر مش معسكر".

ورفع المشاركون بالمسيرة أعلام مصر وشارات رابعة، كما نددوا بسوء الأحوال الاقتصادية، وغلاء الأسعار، وانقطاع التيار الكهربي المستمر، مطالبين بإسقاط الانقلاب العسكري، وسط دعوات للمشاركة بفعاليات 3 يوليو/تموز القادم لإكمال الحراك الثوري.

وعلى الطريق الدولي بكفر الشيخ (شمال البلاد) نظم عدد من أهالي مركز الرياض في المحافظة مسيرة منددة بأحكام الإعدام الأخيرة في حق عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، مطالبين بالإفراج عن جميع المعتقلين.

وانطلقت المسيرة على الطريق الدولي بالمحافظة، كما حمل المشاركون صورا للرئيس المعزول محمد مرسي وشارات رابعة، وأكد المتظاهرون استمرار حراكهم الثوري حتى إسقاط الانقلاب.

وفي محافظة أسوان (جنوب البلاد) نظم التحالف سلسلة بشرية مناهضة لحكم العسكر في مركز كوم أمبو، وجاءت الفعالية في إطار المشاركة بأسبوع "مصر مش معسكر".

ونظم عدد من سكان مدينة نصر مسيرة مفاجئة بـ"الحي العاشر" جابت عددا من الشوارع وسط تفاعل من الباعة الجائلين وأصحاب المفروشات الذين قامت قوات أمن الانقلاب بإزالتهم في وقت سابق، وهتافات منددة بسوء الأحوال الاقتصادية، ومطالبة بإنهاء الانقلاب. 

كما حمل المشاركون شارات رابعة العدوية وأعلام مصر وملصقات "هل صليت علي النبي اليوم؟". وجاءت المسيرة في إطار تلبية دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بأسبوع "مصر مش معسكر".

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات