اشتباكات بدمشق وسيطرة لـ"تنظيم الدولة" بدير الزور
آخر تحديث: 2014/6/21 الساعة 12:44 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/21 الساعة 12:44 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/24 هـ

اشتباكات بدمشق وسيطرة لـ"تنظيم الدولة" بدير الزور

تدور اشتباكات بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام بمناطق في دمشق وريفها مع استمرار القصف في حلب وحماة، في حين سيطر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام على بلدات رئيسية في دير الزور بشرق البلاد.
 
وأفادت شبكة شام بأن معارك جرت في حي جوبر قرب المتحلق الجنوبي بدمشق، وفي بساتين الزور بين بلدة المليحة وكفر بطنا في ريف دمشق، وسط قصف عنيف لقوات الأسد على بلدة الطيبة.

وفي حمص بوسط البلاد قصف الطيران الحربي بقذائف الهاون حي الوعر، وبالبراميل المتفجرة بلدتي قرية أم شرشوح والفرحانية بريف المدينة.

في الوقت ذاته جرت معارك في منطقة السلاسل غرب قرية أم شرشوح بريف حمص الشمالي، وتصدت قوات المعارضة لمحاولة اقتحام قوات الأسد الجزيرة السابعة بحي الوعر، بحسب شبكة مسار برس.

وفي حماة استهدفت مروحيات قوات النظام بالبراميل المتفجرة بلدة كفرزيتا وقرية المصاصنة في ريف حماة الشمالي، وقصفت هذه القوات بالمدفعية قرية الزلاقيات بريف حماة الشمالي.

قصف حلب
وفي شمال حلب استهدف الطيران الحربي بالرشاشات حي الأنصاري والشعار، وبالبراميل المتفجرة كلا من محيط السجن المركزي وحي العين.

video

وفي إدلب أصيب أشخاص عدة بجروح في قصف قوات النظام بالمدفعية بلدة الرامي في جبل الزاوية بريف المدينة.

وشرقا في دير الزور أفاد ناشطون بأن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر بشكل كامل على مدينة موحسن المحاذية لمطار دير الزور العسكري. 

كما سيطر التنظيم على قريتي البوعمر والبوليل في ريف دير الزور الشرقي. وأفاد ناشطون بمقتل ثلاثة قياديين من المعارضة المسلحة كانوا قد اختفوا قبل أيام، ويتهم الناشطون تنظيم الدولة الإسلامية باختطافهم.

وجنوبا في درعا سقط جرحى جراء تجدد قصف بالبراميل المتفجرة على أنحاء اليادودة وبصر الحرير وناحتة بريف درعا، وسط اشتباكات في حي المنشية بدرعا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات