طائرة تابعة لحفتر تقصف منطقة غربي بنغازي

Irregular forces loyal to former army general Khalifa Haftar take their positions with their weapons during clashes with Islamist militants in the eastern city of Benghazi June 2, 2014. Eight people were killed and 15 wounded when fighting broke out on Monday between the Libyan army and Islamist militants in Benghazi, medical sources said. The Ansar al-Sharia militant group attacked a camp on Monday belonging to army special forces, residents there said. Forces of the renegade general fighting Islamists later joined the battle, using combat helicopters, they added. REUTERS
قوات موالية لحفتر أثناء اشتباكات مع مسلحين من أنصار الشريعة في بنغازي (رويترز)

قصفت طائرة تابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر منطقة قنفودة غربي بنغازي. ويأتي ذلك بعد يومين من تنفيذ قوات موالية لحفتر قصفا عشوائيا على مناطق في المدينة.

ونفذت قوات موالية لحفتر الأربعاء قصفا عشوائيا على مناطق في بنغازي، وذلك بعد تبادل صاروخي مع ثوار 17 فبراير.

وذكرت مصادر محلية الأربعاء أن قصفا عشوائيا بصواريخ من طراز غراد وقذائف الهاون -نفذته قوات موالية لحفتر- استهدف عددا من ضواحي المدينة، وهي مناطق "سيدي فرج" و"الهواري" والقوارشة" حيث سقطت الصواريخ قرب مساكن مدنيين.

جاء ذلك بعد مقتل جندي وإصابة آخر من الغرفة الأمنية المشتركة في بنغازي إثر تعرضهما لإطلاق نار قرب المدينة.

يشار إلى أن الحكومة والبرلمان في طرابلس عجزا عن السيطرة على المجموعات المسلحة التي أطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافي عام 2011، خاصة في بنغازي مقر العديد من شركات النفط. وقد تدهورت أوضاع الأمن في البلاد باطراد منذ العام الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات