خطف موظفين اثنين بمنظمة أيرلندية في دارفور

A handout photo made available by the United Nations-African Union Mission in Darfur (UNAMID) shows women and malnourished babies wait for their ration cards in a clinic in Zam Zam camp for Internally Displaced Persons (IDP), in North Darfur, Sudan, 22 May 2013. Zam Zam has three clinics and, for the last weeks, has received a massive arrival of new IDPs from Labado and Muhajeria, East Darfur, as a result of clashes between the Sudan Liberation Army - Mini Minawi and the Government of Sudan. EPA/ALBERT GONZALEZ FARAN/UNAMID/HANDOUT
النزاع بدارفور أدى إلى تشريد ونزوح مئات الآلاف من سكان الإقليم (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت منظمة "غول" (هدف) الأيرلندية الإنسانية اليوم الجمعة أن اثنين من موظفيها خطفا في إقليم دارفور المضطرب بغرب السودان.

وقالت المنظمة في بيان إن الموظفين خطفا بواسطة مجهولين أثناء قيامهما بمهمة روتينية على متن سيارتهما في 18 يونيو/حزيران الجاري قرب مدينة كتم في شمال دارفور.

وأضاف البيان "نعمل بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية والسلطات السودانية لجمع معلومات إضافية عن الحادثة والعثور على الموظفين المخطوفين".

وبدأ النزاع في إقليم دارفور في 2003 بين مليشيات موالية للحكومة ومتمردين يطالبون بإنهاء "التهميش الاقتصادي" لمنطقتهم ومشاطرة السلطة مع حكومة الخرطوم.

وتؤكد الأمم المتحدة أن القتال بين القبائل أصبح المصدر الرئيسي لأعمال العنف في إقليم دارفور الذي يشهد حربا بين الحكومة المركزية ومتمردين ينتمون للإقليم منذ عام 2003.

المصدر : الفرنسية