تشييع فلسطيني والاحتلال يعيد اعتقال أسرى شاليط
آخر تحديث: 2014/6/20 الساعة 18:25 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/20 الساعة 18:25 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/23 هـ

تشييع فلسطيني والاحتلال يعيد اعتقال أسرى شاليط

مشيعو دودين طالبوا بالثأر من عمليات القتل والاعتقال التي تقوم بها قوات الاحتلال (الجزيرة نت)
مشيعو دودين طالبوا بالثأر من عمليات القتل والاعتقال التي تقوم بها قوات الاحتلال (الجزيرة نت)
شيع آلاف الفلسطينيين في بلدة دورا جنوب الخليل محمد جهاد دودين الذي استشهد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال أثناء اقتحامها البلدة بحثاً عن ثلاثة مستوطنين اختفوا الأسبوع الماضي، كما سقط جرحى في غارات بغزة، في حين قررت لجنة إسرائيلية خاصة تعليق الإفراج عن أسرى أطلق سراحهم بموجب صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عام 2011.
 
وردد المشيعون هتافات طالبت بالثأر من عمليات القتل والاعتقال التي تقوم بها القوات الإسرائيلية ودعت السلطة الفلسطينية لوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، وفق ما نقله مراسل الجزيرة نت عوض الرجوب.

من جهة أخرى وخلال حملتها العسكرية في الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال جامعتي البولتيكنيك في الخليل والجامعة الأميركية في جنين، ومنازل ومقار لجمعيات خيرية عدة تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في نابلس وسلفيت وطولكرم.

وقال مراسل الجزيرة نت في الخليل عوض الرجوب إن الليلة الماضية شهدت توسيعا لافتا للحملة العسكرية المستمرة منذ أسبوع، على خلفية اختفاء المستوطنون الثلاثة.

تزايد الاعتقالات
وقد ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في إطار هذه الحملة التي تركزت في مدينة الخليل والقرى القريبة منها، إلى أكثر من 360 معتقلا، فضلا عن مداهمة مئات المنازل.

وكانت طائرات مروحية أقلت عصر ومساء أمس مئات الجنود في مناطق خالية تحيط بالبلدة، اتجهوا في ذات الوقت إلى مركز البلدة وشنوا عمليات اقتحام وتفتيش شملت منازل ومؤسسات رسمية بينها مقر وزارة الأوقاف، وفقا للمراسل ذاته.

video

وفي قطاع غزة شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت مواقع للمقاومة في شمال وجنوب القطاع، حيث استهدفت إحدى هذه الغارات مخزنا لمواد غذائية في منطقة تضم منازل ومصانع في حي الزيتون جنوب غزة, مما أدى إلى اندلاع حريق في المخزن المستهدف ووقوع أضرار في المنازل المجاورة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة "إن ستة مواطنين مدنيين بينهم أربعة أطفال من عائلة واحدة ورجل مسن وامرأة أصيبوا بشظايا عندما شنت طائرات الاحتلال غارة على مخزن في منطقة الزيتون" شرق مدينة غزة.

تعليق إطلاق
من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة نت في الخليل عوض الرجوب بأن لجنة إسرائيلية خاصة قررت تعليق الأمر الخاص بالإفراج عن أسرى فلسطينيين أطلق سراحهم بموجب صفقة الجندي جلعاد شاليط عام 2011، وهو ما يعني إعادتهم إلى السجن لإتمام محكومياتهم السابقة.

ونقل المراسل عن محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج أن اللجنة المشكلة من قبل نيابة الدولة أجلت النظر في قضية عدد من المحررين -الذين أعيد اعتقالهم- لأجل غير مسمى، موضحا أن  القرار شمل سبعة من محرري صفقة التبادل اعتقلوا مجددا من القدس مؤخرا.

وأوضح الحاج أن القرار يعني إعادة حبس الأسرى مؤقتا توطئة لإعادة الأحكام السابقة بحقهم، معتبرا ذلك قرارا سياسيا يهدف إلى الضغط على التنظيمات الفلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال أعادت اعتقال خمسين فلسطينيا ممن أطلق سراحهم بموجب الصفقة بعد اختفاء المستوطنين الثلاثة في الضفة الغربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات