استشهاد فلسطيني بالخليل وجرحى بغارات على غزة
آخر تحديث: 2014/6/20 الساعة 08:41 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/20 الساعة 08:41 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/23 هـ

استشهاد فلسطيني بالخليل وجرحى بغارات على غزة

استشهد فلسطيني خلال مواجهات بين القوات الإسرائيلية وشبان في الخليل، وأصيب ستة آخرون في عدة غارات جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي الليلة الماضية على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وقال مراسل الجزيرة في الضفة الغربية إن آلافا من قوات الاحتلال الإسرائيلي قاموا الليلة الماضية باقتحامات شملت مدينة الخليل وضواحيها.

جاء ذلك بينما شنت القوات الإسرائيلية حملة عسكرية في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية بما فيها مخيم الدهيشة ومخيم قلنديا للاجئين في رام الله حيث أدت مواجهات لإصابة شابين فلسطينيين بحراح، وذلك في إطار عملية عسكرية بحثاً عن المستوطنين الثلاثة الذين فقدوا قبل أسبوع.

من جهتها أعلنت مصادر طبية وأمنية أن ستة مدنيين فلسطينيين أصيبوا في عدة غارات جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي الليلة الماضية على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة "إن ستة مواطنين مدنيين بينهم أربعة أطفال من عائلة واحدة ورجل مسن وامرأة أصيبوا بشظايا عندما شنت طائرات الاحتلال غارة على مخزن في منطقة الزيتون" شرق مدينة غزة.

وأوضح أن حالة المصابين "الذين كانوا نائمين في بيوتهم أثناء الغارة العدوانية بين متوسطة وطفيفة وجميعهم نقلوا إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج".

وأشار مصدر أمني وشهود عيان إلى أن الطيران الحربي استهدف كذلك بالصواريخ مواقع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ومع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية قال نادي الأسير الفلسطيني إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حولت 55 فلسطينيا ممن اعتقلتهم خلال الأيام القليلة الماضية إلى الاعتقال الإداري.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

التعليقات