قتلى بتجدد المعارك بعمران واغتيال ضابط بلحج
آخر تحديث: 2014/5/31 الساعة 18:34 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/5/31 الساعة 18:34 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/3 هـ

قتلى بتجدد المعارك بعمران واغتيال ضابط بلحج

جنود يمنيون عند نقطة تفتيش في عمران (غيتي إيميجز)
جنود يمنيون عند نقطة تفتيش في عمران (غيتي إيميجز)

قتل خمسة جنود يمنيين وعشرون مسلحا من الحوثيين وأصيب عشرات خلال معارك اندلعت الليلة الماضية في جبال المحشاش والجنات حول مدينة عمران شمال صنعاء، بينما اغتال مسلحون يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة ضابطا في المخابرات في محافظة لحج جنوب البلاد.

ونقل مراسل الجزيرة في اليمن عن مصادر محلية قولها إن المنطقة المحيطة بعمران شهدت هدوءا نسبيا بعد توقف القصف المتبادل وسط إطلاق نار متقطع فجر اليوم، كما أكدت تشكيل لجنة برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد لحل مشكلة عمران وإيقاف القتال.

وكانت اشتباكات مماثلة اندلعت بين الطرفين الجمعة خلفت ثلاثة قتلى من عناصر الجيش وجرح ما لا يقل عن سبعة من مسلحي الحوثيين بعد مهاجمتهم نقطة "سحب" التابعة للجيش اليمني على خط عمران صنعاء.

وقال مدير مكتب الجزيرة بصنعاء سعيد ثابت إن هذه الاشتباكات جاءت بعد انسحاب مؤقت للمسلحين الحوثيين من مناطق كانوا يتمركزون فيها بالمحافظة، غير أنهم ما لبثوا أن عاودوا الهجوم على مناطق جنوب وشرق عمران.

وكان الحوثيون سيطروا في فبراير/شباط الماضي على عدة مناطق في محافظة عمران بعد مواجهات أسفرت عن مقتل 150 شخصا، وأكدت مصادر عسكرية حينها أن هدف الحوثيين هو السيطرة على مدينة عمران ومحاصرة العاصمة صنعاء.

اغتيال ضابط
وفي شأن ميداني آخر، اغتال مسلحون يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة ضابطا برتبة عقيد في المخابرات اليمنية في محافظة لحج جنوب البلاد.

وقال مسؤول محلي إن الضابط كان في سيارته عندما أطلق مسلحون النار عليه، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وكان ضابط آخر في المخابرات اليمنية ونجله قتلا الخميس عندما أطلق مسلحان على متن دراجة نارية النار عليهما وسط المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، بحسب مصدر أمني.

ويوجه المسؤولون اليمنيون أصابع الاتهام لتنظيم القاعدة بتنفيذ هجمات مماثلة أدت إلى مقتل أكثر من تسعين ضابطا في مناطق مختلفة من اليمن في السنوات الثلاث الماضية، وأكثر من عشرين ضابطا منذ بداية العام الجاري.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات