أظهر مقطع فيديو بث على موقع يوتيوب شخصا يقوم بعملية تزوير لدى قيامه بتسويد خانات في بطاقات الانتخاب داخل إحدى مراكز التصويت بالانتخابات الرئاسية التي انطلق التصويت فيها أمس الاثنين وتنتهي غدا الأربعاء بعد التمديد لها يوما إضافيا.

ويقوم الاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوقية مصرية بمراقبة الانتخابات التي تعد الاستحقاق الثاني في خارطة الطريق التي أعلنها الجيش مع عزل محمد مرسي يوم 3 يوليو/تموز الماضي.

وتفيد الأنباء الواردة من مصر أن عزوف المصريين عن التصويت تواصل اليوم وأن أعدادا قليلة من الناخبين كانت تقف أمام بعض مراكز الاقتراع في القاهرة عند فتح أبوابها مجددا صباح الثلاثاء.

ويحق لأكثر من 53 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات التي يتوقع أن يفوز بها وزير الدفاع المستقيل المشير عبد الفتاح السيسي، الذي ينافسه القيادي اليساري حمدين صباحي.

وتواصل الإقبال الضعيف على التصويت رغم إعلان السلطات إجراءات أمس للتشجيع على الإقبال أكثر  على مراكز الاقتراع، كان آخرها الإعلان منذ قليل على تمديد التصويت يوما آخر.

وبين هذه الإجراءات اعتبار الثلاثاء عطلة رسمية في القطاع الحكومي والمصارف لتشجيع الناخبين على التوجه إلى مراكز الاقتراع، كما دعا القطاع الخاص إلى "التيسير على المواطنين" ليتمكنوا من المشاركة في الانتخابات.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات تمديد الاقتراع ساعة إضافية في مراكز الاقتراع لتغلق في الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدلا من التاسعة.

المصدر : الجزيرة