مقتل جندي تونسي بانفجار لغم بجبل الشعانبي
آخر تحديث: 2014/5/23 الساعة 19:31 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مسؤول أميركي : التدريبات المشتركة مؤشر على قوة الشراكة بين الجيشين الأميركي والقطري
آخر تحديث: 2014/5/23 الساعة 19:31 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/25 هـ

مقتل جندي تونسي بانفجار لغم بجبل الشعانبي

جنود تونسيون خلال عملية سابقة ضد مسلحين في جبل الشعانبي (الفرنسية-أرشيف)
جنود تونسيون خلال عملية سابقة ضد مسلحين في جبل الشعانبي (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت وزارة الدفاع التونسية مقتل جندي وإصابة آخرين في انفجار لغم في جبل الشعانبي قرب الحدود الجزائرية حيث يلاحق الجيش مسلحين إسلاميين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية توفيق الرحموني إن القتيل والجرحى سقطوا عندما انفجر اللغم في سيارة عسكرية كانوا يستقلونها بالمنطقة.

وأضافت الوزارة أن الانفجار تسبب أيضا في إصابة خمسة جنود آخرين بينهم ثلاثة إصاباتهم خطيرة.

وتلاحق قوات الأمن التونسية منذ أشهر عشرات المسلحين في جبل الشعانبي قرب الحدود مع الجزائر ونفذت عدة هجمات بالطائرات والمدفعية على عدة مواقع.

وهذا الانفجار هو الأحدث في سلسلة انفجارات في هذه المنطقة سقط فيها قتلى وجرحى بصفوف الجيش والشرطة آخرها أسفر عن مقتل جندي قبل نحو شهر.

اعتقال مطلوبين
ويوم الخميس أعلنت تونس أنها اعتقلت ثمانية أشخاص قادمين من ليبيا كانوا يخططون لتفجيرات في تونس، موضحة أن هؤلاء الأشخاص كانوا يخططون لاغتيال مسؤولين أمنيين، وشن هجمات على مؤسسات حكومية غير أنها لم تذكر تفاصيل عن جنسياتهم.

وأوضحت السلطات التونسية أن "المعتقلين تلقوا تدريبات عسكرية على بعض الأسلحة وصنع المتفجرات بغاية ارتكاب أعمال نوعية إرهابية في تونس".

وذكرت أن الاعتقال كان عملية استباقية تمت بعد موافقة النيابة العمومية في المحكمة الابتدائية بالعاصمة.

ونتيجة تصاعد أعمال العنف في الجارة ليبيا شددت تونس إجراءاتها الأمنية في الحدود تحسبا لإمكانية تسلل مجموعات مسلحة إليها، وقد نصحت تونس الثلاثاء مواطنيها بعدم السفر إلى ليبيا إلا للضرورة القصوى بسبب تأزم الوضع الأمني هناك.

وتمثل مواجهة المسلحين أبرز التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية في تونس التي ينظر إليها على أنها نموذج للانتقال الديمقراطي في المنطقة، ويقول مراقبون إن المسلحين يستفيدون من الفوضى في ليبيا ويتلقون تدريبات هناك.

المصدر : وكالات

التعليقات