حصل المرشح في انتخابات الرئاسة المصرية عبد الفتاح السيسي على نحو 94.5% من أصوات الناخبين في الخارج، وذلك وفق ما أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية الأربعاء.

وقال الأمين العام للجنة عبد العزيز سلمان -في مؤتمر صحفي- إن عدد المصوتين في الانتخابات التي جرت بين يومي 15 و19 مايو/أيار الجاري، بلغ 318 ألف صوت.

وأضاف أن السيسي حصل على 296 ألفا و628 صوتا، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على 16 ألفا و207 أصوات.

وأوضح سلمان أن الأرقام التي أعلنها "هي حصر عددي وليست نتيجة أو مؤشرات نهائية لنتيجة التصويت" موضحا أن "الحصر العددي يمثل ضمانة لكل مرشح في الحصول على عدد الأصوات الحاصل عليها".

يُذكر أن عدد المشاركين من المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية عام 2012 -التي فاز بها الرئيس المعزول محمد مرسي- بلغ 306 آلاف ناخب من أصل 586 ألفا سجلوا أنفسهم للتصويت.

ويصل عدد المصريين بالخارج إلى ثمانية ملايين شخص، وقدمت لجنة الانتخابات الحالية تسهيلات غير مسبوقة في عملية تصويت المصريين بالخارج، حيث سمحت بالتصويت ببطاقة الرقم القومي أو جواز السفر دون الارتباط بالتسجيل المسبق، مما أثار انتقادات جميع المعارضين.

وتجدر الإشارة إلى أن النتائج ستعلن رسميا ضمن إجمالي النتائج التي سيتم إعلانها بعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة يومي 26 و27 أيار/مايو الجاري.

المصدر : الجزيرة + وكالات