الائتلاف يلتئم بأنطاكية والجربا إلى واشنطن
آخر تحديث: 2014/5/3 الساعة 01:56 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/5/3 الساعة 01:56 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/5 هـ

الائتلاف يلتئم بأنطاكية والجربا إلى واشنطن

الائتلاف الوطني يسعى لمزيد من التنسيق العسكري لرفع الكفاءة (الأروبية-أرشيف)
الائتلاف الوطني يسعى لمزيد من التنسيق العسكري لرفع الكفاءة (الأروبية-أرشيف)
عقد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعا اليوم الجمعة في مدينة أنطاكية التركية، في حين يزور وفد من الائتلاف بقيادة رئيسه أحمد الجربا الولايات المتحدة الأسبوع المقبل لإجراء المحادثات مع المسؤولين الأميركيين.

وقال بيان صادر عن الائتلاف إن الاجتماع شدد على ضرورة التنسيق بين المجلس العسكري الأعلى وقادة الجبهات ورؤساء المجالس العسكرية.

كما ناقش المجتمعون بعض المقترحات التي قدمها قادة الجبهات في الجيش السوري الحر تركزت في معظمها حول أهمية العمل لتمثيل أكبر لكل الفصائل المقاتلة على الأرض "لما يحقق أعلى مستويات الأداء المؤسساتي للذراع العسكرية للثورة السورية".

وذكر البيان أن الجربا أكد سعي الائتلاف لتزويد تشكيلات الجيش الحر بالسلاح النوعي ولتجنيب السوريين مزيدا من القتل والدمار بالبراميل المتفجرة والسلاح الكيميائي الذي تشنه قوات النظام السوري.

كما استعرض الاجتماع الزيارات التي قام بها وفد الائتلاف إلى عدد من  الدول العربية، ووصف الزيارة الأخيرة لقيادة الائتلاف للسعودية بأنها إيجابية و"ستنعكس نتائجها قريبا بمزيد من التقدم  العسكري للثوار".

سلاح نوعي
ومن المقرر أن يتوجه الجربا على رأس وفد من الائتلاف الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة في زيارة تستمر ثمانية أيام يلتقي فيها وزير الخارجية جون كيري ومسؤولين في البيت الأبيض والكونغرس.

وأضاف أن الوفد سيبحث مع المسؤولين الأميركيين تزويد تشكيلات الجيش الحر بسلاح نوعي يسمح بتغيير موازين القوى على الأرض.

يأتي ذلك في حين أعلنت بريطانيا الخميس استئناف شحنات تجهيزات عسكرية غير فتاكة إلى الجيش السوري الحر.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في خطاب موجه إلى البرلمان إن هذه الشحنات تشمل حواسيب محمولة مع وصلها بشبكة إنترنت عبر الأقمار الصناعية وهواتف نقالة ومعدات اتصال لاسلكي وسيارات رباعية الدفع ومولدات محمولة وخيما وحصصا غذائية وتجهيزات طبية للإسعافات الأولية.

المصدر : وكالات

التعليقات