القبائلي: أميركا صنعت الإرهاب بسجون العراق

الجهادي الليبي فرج القبائلي رئيسية والتعليق عليها كالتالي: الجهادي القبائلي : المخابرات الأميركية جردتني من ملابسي أمام العراقيات ( الجزيرة نت).
القبائلي: الأمن السوري سهل تسلل المقاتلين العرب للعراق مقابل مائة دولار عن كل شخص (الجزيرة)

خالد المهير-بنغازي

كشف الجهادي الليبي فرج القبائلي عن فظاعات كبيرة ارتكبتها القوات الأميركية بحق السجناء العرب في العراق بالتعاون مع المخابرات الإيرانية وبحضور سعوديين وكويتيين.

وقال في حوار مع الجزيرة نت إن أميركا صنعت الإرهاب في السجون العراقية من خلال قتل المعتقلين وتعذيبهم وتجريدهم من الملابس وهتك أعراض النساء، مما أجج العداء ضدها وحرض الناس على قتالها.

وأكد القبائلي -الذي أمضى سبع سنوات في المعتقلات الأميركية بالعراق- أن أميركا عملت على صنع إرهابيين في السجون بمساعدة مخابرات بعض الدول العربية.

وقال إن المخابرات الليبية كانت تعلم نية الجهاديين التوجه للعراق لكنها تغاضت عنهم. وأوضح أن الأمن السوري سهل تسلل المقاتلين إلى العراق مقابل دفع مائة دولار لأحد الضباط الكبار عن كل شخص.

وتحدث القبائلي عن المعارك التي خاضها العرب ضد القوات الأميركية في محافظة الأنبار والعديد من المناطق العراقية.

وقال إن المقاتلين قدموا من مختلف الدول العربية وكبدوا أميركا خسائر فادحة في الأرواح. وأكد أن جنود المارينز كانوا يتجنبون مواجهة الجهاديين على الأرض.

من جهة ثانية، تحدث القبائلي عن قمع اللجان الثورية في ليبيا معارضي القذافي، وقال إن شقيقه قتل في مجزرة سجن أبو سليم الشهيرة التي راح ضحيتها 1200 معتقل معظمهم من ذوي التوجهات الإسلامية.

المصدر : الجزيرة