تأجيل محاكمة مرسي في أحداث الاتحادية إلى الغد

epa03935928 A photo released by the Egyptian interior ministry showing ousted president Mohamed Morsi (2-R) standing behind bars with other unidentified Muslim Brotherhood defendants during first trial session, in Cairo, Egypt, 04 November 2013. An Egyptian judge on 04 November adjourned until 08 January 2014 the trial of toppled Islamist leader Mohamed Morsi, who told the court at the chaotic start of his trial that he was the legitimate president. EPA/INTERIOR MINISTRY HANDOUT BEST QUALITY AVAILABLE HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
الرئيس المعزول يُحاكم ومعه 14 آخرون بتهمة القتل والتحريض في أحداث الاتحادية (الأوروبية -أرشيف)

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بتأجيل النظر في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين في قضية أحداث قصر الاتحادية إلى يوم غد الأحد.

وقرَّرت هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف تأجيل نظر القضية لاستكمال الاستماع إلى شهود الإثبات في القضية ومناقشتهم.

واستأنفت المحكمة في وقت سابق من اليوم محاكمة مرسي و14 آخرين من كبار معاونيه وقيادات الإخوان المسلمين بتهمة القتل والتحريض على قتل متظاهرين بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي إبّان توليه الحكم.

وكانت هيئة المحكمة قرَّرت في آخر جلسة عقدتها في 23 مارس/آذار الماضي تأجيل نظر القضية بناء على طلب هيئة الدفاع عن المتهمين لتمكينها من الاطلاع على تقرير اللجنة الفنية حول القضية، والذي يتضمن مقاطع مصورة وصوتية لأحداثها.

وتعود وقائع القضية إلى الخامس من ديسمبر/كانون الأول 2012 حينما تظاهر مئات من معارضي مرسي حول قصر الرئاسة، فوقعت اشتباكات بينهم وبين مؤيدي الرئيس المعزول أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، وامتدت الاشتباكات لاحقاً لتشمل مختلف أنحاء البلاد، وتخلف مئات القتلى وآلاف المصابين.

وتضم قائمة المتهمين بالإضافة إلى مرسي 14 آخرين أبرزهم رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق ونائبه أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي سكرتير الرئيس المعزول.

المصدر : وكالات