دعا المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية والقائد السابق للجيش عبد الفتاح السيسي المصريين إلى المشاركة "بأعداد غير مسبوقة" في الانتخابات الرئاسية المقررة يومي 26 و27 مايو/أيار المقبل والتي يتوقع أن يفوز بها السيسي.

وحث السيسي المصريين على المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة "تعبيرا عن حب مصر ومن أجل تحديد مستقبلها، بغض النظر عمن سيكون رئيس مصر القادم"، وقال إن "الملك يُهدى من الله، ويُنزع منه أيضا".

وجاءت دعوة السيسي في لقاء له مع مستثمرين سياحيين، كما ذكرت حملته الانتخابية في بيان صدر اليوم الأحد. 

وخلال حديثه ذكر السيسي أن هناك مشكلة في مصر تتعلق بانتقاء المبدعين في المجالات المختلفة، مؤكدا أنه في إذا انتخب رئيسا للبلاد سيبذل جهودا كبيرة في مجال انتقاء شخصيات وطنية مخلصة مبدعة، وأن ذلك "سيتم بتجرد شديد دون تحيز أو مجاملة لأحد".

وأشار إلى أن الكثير من المصريين في الوقت الراهن يتحدثون كثيرا في الإطار السياسي دون الاهتمام بالأطر الأخرى الموجودة في المجتمع، مثل الاقتصاد والأمن والثقافة والدين، مؤكدا على أهمية أن يدرك المصريون الصورة مكتملة بكافة أبعادها حتى يتمكنوا من وضع حلول ناجحة لكل ما يعترض طريقهم من مشكلات في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن المنافسة على انتخابات الرئاسية في مصر ستكون فقط بين السيسي ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي. وكان السيسي قاد انقلابا عسكريا يوم 3 يوليو/تموز الماضي عندما كان وزيرا للدفاع أطاح خلاله بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسي.

المصدر : وكالات