الجزائر تنتخب رئيسها.. تغطية خاصة
آخر تحديث: 2014/4/14 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1435/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/4/14 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1435/6/15 هـ

الجزائر تنتخب رئيسها.. تغطية خاصة

تصميم التغطية
تصميم التغطية

نشر موقع الجزيرة نت تغطية خاصة عن الانتخابات الجزائرية بعنوان "الجزائر تنتخب رئيسها" قبل أيام قليلة من توجه الجزائريين الخميس إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد.

ويتنافس على المنصب ستة مترشحين أنهوا الأحد حملتهم الانتخابية، هم: الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، وعلي بن فليس، ولويزة حنون، موسى تواتي، وعبد العزيز بلعيد، وفوزي رباعين.

وتعرف التغطية بالنظام الانتخابي وصلاحيات الرئيس، كما تعود بالقارئ إلى الوراء لتلقي نظرة على تاريخ الانتخابات الجزائرية وتلك الشخصيات التي حكمت البلاد بعد الاستقلال.

وضمن مواكبة الحدث، تقدم الجزيرة نت المرشحين الستة للانتخابات وتلخص تجاربهم السياسية من خلال حوارات خاصة معهم.

وتعرض تلك الحوارات قراءة المتنافسين -على منصب الرئاسة- لواقع الجزائر ورؤيتهم للمستقبل حيث تبرز أهم ما جاء في برامجهم الانتخابية، ومنها سبل معالجة المشاكل التي تؤرق بال الجزائريين، وسياسة البلاد الداخلية والخارجية في حال انتخابهم.

كما تهتم التغطية -التي قسمت إلى عدة محاور- بجدل ترشح بوتفليقة لولاية رابعة، وهو جدل زادت من حدته الأوضاع الصحية للرئيس المنتهية ولايته.

وبالنظر إلى ذلك الجدل الدائر، تنقل التغطية مواقف المؤيدين للمشاركة بالعملية الانتخابية التي ستسفر عن اختيار رئيس جديد، كما تقدم وجهة نظر الرافضين للمشاركة في العملية السياسية بصيغتها الحالية الداعين لمرحلة انتقالية توافقية.

وسيجد القارئ بين ثنايا "الجزائر تنتخب رئيسها" سلسلة من التقارير نشرت بموقع الجزيرة نت عالجت قضايا وإشكالات ترتبط بالانتخابات الجزائرية، كما تتضمن روابط لأهم برامج قناة الجزيرة عن الشأن الجزائري خلال السنوات الأخيرة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات