منع طائرة لبنانية من الهبوط بمطار بغداد

اعلنت شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية اليوم ان احدى طائراتها المتجهة الى بغداد عادت الى بيروت بعدما أبلغتها السلطات العراقية انها ممنوعة من الهبوط، ما لم يكن ابن وزير النقل العراقي هادي العامري على متنها. وأشارت الى ان نجل الوزير تأخر عن موعد الإقلاع ففاتته الرحلة.
الطائرة اللبنانية عادت إلى بيروت بعدما أبلغتها السلطات العراقية بأنها ممنوعة من الهبوط في بغداد (الجزيرة)
undefined
أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية الخميس أن إحدى طائراتها المتجهة إلى بغداد عادت إلى بيروت بعدما أبلغتها السلطات العراقية بأنها ممنوعة من الهبوط ما لم يكن نجل وزير النقل العراقي على متنها.
 
وقالت الشركة إنه "تمت المناداة على اثنين من الركاب حسب الإجراءات والأنظمة العالمية المتبعة، إلا أن الراكبين لم يستجيبا للنداء، ونتج عن ذلك تأخر إقلاع الطائرة المتجهة إلى بغداد عن موعدها دقائق عدة".

وأضافت "بعد مرور نحو عشرين دقيقة على إقلاع الطائرة، علمت الشركة من مدير محطتها في مطار بغداد أن الطائرة ممنوعة من الهبوط بطلب من سلطات الطيران المدني المختصة هناك، إذا لم يكن على متنها شخص تبين لاحقا أنه ابن وزير النقل العراقي هادي العامري".

وأوضحت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية أن الطائرة اضطرت للعودة إلى مطار بيروت وإلغاء الرحلة المقررة إلى بغداد.

وأفادت الشركة بأنها تجري اتصالات مع السلطات العراقية لتوضيح الأمر لأن هذه الحادثة قد تتسبب في خسائر مادية تشغيلية للطائرة وإرباك على جدول الرحلات، بحسب قولها.

وذكر علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن "رئيس الوزراء أمر بطرد ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته عن عدم السماح للطائرة القادمة من بيروت بالهبوط في بغداد".

لكن المتحدث باسم وزارة النقل كريم النوري قال لوكالة الصحافة الفرنسية "إن هذا الخبر عار عن الصحة والقضية تتعلق بخلل في المدرج"، لافتا إلى أنه "تم إبلاغ الشركة اللبنانية بذلك لكنها لم تستلم البلاغ على الأرجح".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية