سفينة تجارية تتعرض لإطلاق نار بمضيق هرمز

epa03060774 An Oil tanker is seen in the Strait of Hormuz from Khasab, Oman on 15 January 2012. Tehran has warned oil-producing Arab countries in the Persian Gulf against replacing Iranian oil if Western sanctions against it are implemented, a newspaper reported 15 January. Iranian generals have warned
صورة أرشيفية لناقلة بترول بمضيق هرمز (الأوروبية)
undefined

قال مركز الشحن التابع لحلف شمال الأطلسي (الناتو) إن مهاجمين مجهولين في زورق سريع أطلقوا النار على سفينة تجارية أثناء إبحارها في مضيق هرمز بين إيران وسلطنة عمان اليوم الأحد.

وأبلغت السفينة التي لم تتحدد هويتها عن تعرضها لإطلاق نار مرتين من مدى قريب من زورق سريع على متنه ستة أشخاص مسلحين برشاشات صباح اليوم، وقال مركز الشحن إن السفينة صدت الهجوم بخراطيم المياه ولم يلحق بها أذى أو بطاقمها.

وكثيرا ما يهاجم من يشتبه في أنهم قراصنة صوماليون سفن الشحن التجارية بخليج عدن وحوض الصومال، لكن من النادر وقوع هجمات على السفن في مضيق هرمز، وهو طريق حيوي لنقل النفط والغاز.

زورقان آخران
وقال (الناتو) إن الهجوم وقع بالقرب من مدخل مضيق هرمز من ناحية خليج عمان بعد تسعين دقيقة تقريبا من اقتراب زورقين سريعين من سفينة تجارية أخرى وعلى متنهما أشخاص يرتدون ملابس عسكرية.

وقال مركز التنبيه للملاحة التجارية التابع لـ(الناتو) اقترب زورقان لونهما أخضر وعلى متنهما من ثلاثة إلى أربعة أشخاص يرتدون ملابس عسكرية ومزودين برشاشات إلى مسافة 150 مترا من سفينة تجارية.

وأضاف أنه وبعد بعد برهة ابتعد الزورقان إلى الساحل الإيراني ولم يطلق الأشخاص الذين كانوا يرتدون ملابس عسكرية أي أعيرة نارية.

وقع الحادث على بعد ثلاثين ميلا بحريا إلى الغرب من موقع إطلاق النار من زورق سريع آخر. وقال متحدث باسم مركز الشحن التابع للحلف إن تحقيقا يجري في الواقعتين، وإن من السابق لأوانه القول إن هناك صلة بينهما.

المصدر : رويترز