مقتل 3 شرطة بينهم إماراتي بانفجار بالبحرين

epa04108178 Riot policemen attempt to assist two fellow injured comrades shortly following an explosion that targeted police lines during clashes following the third day funeral march for 22-years-old Jaffar Mohammed Al-Durazi in Daih village, a suburb of Manama, Bahrain, 03 March 2014. At least three policemen were seriously injured during the explosion according to police officials. Al-Durazi had died on 26 February 2014 at a local hospital while in police custody. The authorities said that his death was the result of his sickle cell anemia illness. Relatives however contest the police version and said that their son had died due to torture and denial of medical care. EPA/MAZEN MAHDI ATTENTION EDITORS: GRAPHIC CONTENT
undefined

أعلنت وزارة الداخلية في البحرين مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم إماراتي في انفجار وقع اليوم الاثنين أثناء تفريق متظاهرين في قرية قرب العاصمة المنامة.

وقالت الوزارة في حسابها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الإنترنت إن القتلى الثلاثة وبينهم ضابط سقطوا في انفجار وصفته بالإرهابي في قرية الدية غرب المنامة. ومن جهتها أكدت وزارة الداخلية الإماراتية مقتل أحد أفرادها في ذلك الانفجار.

وأضافت الداخلية البحرينية أن مجموعة من المحتجين انفصلت عن موكب جنازة في قرية "الدية" وبدأت تسد الطرق, وأن الانفجار وقع بينما كان رجال الشرطة يحاولون تفريق المحتجين.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية ذكرت في وقت سابق اليوم أن ثلاثة شرطة أصيبوا بجراح خطيرة إثر انفجار لم توضح طبيعته.

وهذه المرة الأولى التي يقتل فيها هذا العدد من عناصر الأمن البحريني دفعة واحدة منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بالإصلاح مطلع 2011.

وكان شرطي بحريني قتل وأصيب آخر منتصف الشهر الماضي إثر انفجار قنبلة استهدف حافلة لقوات الأمن في منطقة الدير القريبة من مطار البحرين الدولي بمدينة المحرق.

ووقع الانفجار الذي وصفته السلطات أيضا بالإرهابي خلال مسيرات بمناسبة مرور ثلاث سنوات على بدء الاحتجاجات التي قتل فيها أكثر من تسعين شخصا بينهم عدد من العناصر الأمنية حسب حصيلة للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن الحوار الوطني بين الحكومة والمعارضة في البحرين يشهد نوعا من الجمود, ولم يحرز تقدما يذكر, بينما تقول أحزاب بحرينية معارضة إنها مستمرة في الاحتجاج حتى تحقيق مطالبها وفي مقدمتها انتخاب برلمان تنبثق عنه حكومة تشكلها الأغلبية.

المصدر : وكالات