استشهد حمزة أبو الهيجاء -أحد كوادر كتائب عز الدين القسام- واثنان آخران في هجوم شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين فجر اليوم.

قوات الجيش الإسرائيلي شنت هجوما على مخيم جنين (الفرنسية-أرشيف)

استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم أحد كوادر كتائب عز الدين القسام وجرح 14 آخرون في هجوم نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على مخيم جنين شمال الضفة الغربية، بينما خرج الآلاف من المتظاهرين يرددون شعارات تدعو للمقاومة بعد هذا الهجوم.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن الجيش الإسرائيلي شن هجوما على المخيم، عقبه اشتباك مع المحتجين الغاضين.

من جهته قال الصحفي علي السمودي للجزيرة إن قوات الاحتلال أغلقت المخيم وحاصرته، فاندلعت مواجهات، مشيرا إلى أن هذه العملية أدت إلى استشهاد حمزة جمال أبو الهيجاء أحد كوادر كتائب عز الدين القسام وأحد رموز المقاومة، حسب وصفه.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن مصادر أمنية ومحلية قولها إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المخيم فجرا وحاصرت منزل عزمي محمد أبو إياد بالقرب من مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي وأمطرته بنيرانها مما أسفر عن استشهاد أبو الهيجاء (23 عاما) ويزن محمد باسم جبارين (23 عاما) ومحمود عمر أبو زينة.

وبيّنت الوكالة ذاتها أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر المنزل وتمنع سيارات الإسعاف من نقل المصابين لكن المواطنين تمكنوا من نقلهم إلى المستشفى.

المصدر : الجزيرة + وكالات