مقتل ثلاثة مسلحين باشتباكات في تونس

Tunis, -, TUNISIA : Special units of the Tunisian National Guard stand guard near a building (unseen) in the Tunis suburb of Raoued in which armed militants were holed up, on February 4, 201. A firefight between security forces and suspected Islamists hidden in the building has left one policeman and up to four militants dead. The standoff, which began Monday afternoon, was not yet over, a ministry spokesman told AFP, adding that so far a policeman and "between two and four terrorists" had been killed. AFP PHOTO / FETHI BELAID
الأمن التونسي يخوض مواجهات مع المسلحين في أكثر من ولاية (الفرنسية-أرشيف)
undefined
قتل ثلاثة مسلحين وأصيب ثلاثة من رجال الأمن في مواجهات اندلعت فجر اليوم الاثنين بحي عزيز
بولاية جندوبة شمال غربي تونس، حسب وكالة الأنباء التونسية.
 
وتفرض السلطات التونسية تعتيما بشأن سير المواجهات المتواصلة بين وحدات من فرقة مكافحة الإرهاب التابعة للحرس الوطني (الدرك) والمسلحين.

وكان شهود أكدوا قبل ذلك أن هذه المواجهات اندلعت عندما هاجمت وحدات أمنية مجموعة من المسلحين داخل منزل، وأشاروا إلى أن الوحدات الأمنية استخدمت مدرعات أثناء عملية المداهمة، كما استنجدت بطائرات مروحية حلّقت في سماء المنطقة أثناء تبادل إطلاق النار الذي استمر لأكثر من ساعة.

وبحسب مصادر متطابقة، فإن حالة من التوتر الشديد تسود حاليا مدينة جندوبة نتيجة الانتشار الواسع للقوات الأمنية المدعومة بوحدات من الجيش التونسي التي أقامت بعض الحواجز الأمنية بحثا عن المسلحين.

وفي فبراير/شباط الماضي قتل مسلحون يرتدون زي شرطة أربعة أشخاص في كمين مسلح في جندوبة.

يشار إلى أن المواجهات التي تدور حاليا في جندوبة تتزامن مع اشتباكات أخرى ما زالت تدور في  سيدي بوزيد جنوب تونس العاصمة.

وتخوض قوات الأمن التونسية قتالا ضد مسلحين من جماعة أنصار الشريعة المحظورة التي أعلن زعيمها الولاء لـتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.

المصدر : وكالات