المعلم يجري عملية لتغيير شرايين بالقلب ببيروت

FILE - In this file photo taken Friday, Jan. 31, 2014, Syria's Foreign Minister and head of the Syrian government delegation Walid al-Moallem gestures during a press conference at the United Nations headquarters in Geneva, Switzerland. Lebanese security officials said Friday, March 14, that Syrian Foreign Minister Walid al-Moallem has been rushed to a Beirut hospital and is undergoing treatment there. The officials didn’t say when al-Moallem was brought to the American University of Beirut Medical Center. (AP Photo/Anja Niedringhaus, File)
مصادر طبية أكدت أن حالة المعلم "مستقرة" وأنه سيعود إلى عمله قريبا (أسوشيتد برس)
undefined

خضع وزير الخارجية السوري وليد المعلم لعملية تغيير شرايين في القلب بمستشفى الجامعة الأميركية بالعاصمة اللبنانية بيروت، التي نقل إليها على وجه السرعة الخميس إثر وعكة صحية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر طبي قوله إن المعلم (73 عاما) أجرى عملية تغيير رباعي لشرايين القلب، واستغرقت تلك العملية أربع ساعات كاملة، و"كانت ناجحة"، حسب المصدر نفسه الذي أضاف أن الحالة الصحية للوزير مستقرة.

وحسب مصادر طبية، فإن المعلم سوف يعود لممارسة حياته الطبيعية في الأيام القادمة، حيث كان الوزير قد نقل إلى المستشفى "لإجراء فحوص بسبب انسداد في شرايين القلب".

وأفاد مراسل الجزيرة في بيروت بأن المعلم وصل في حدود التاسعة من مساء الخميس إلى مستشفى الجامعة الأميركية وسط حراسة أمنية مشددة. وقال إن المعلم بدا عليه الإجهاد والاضطراب وكان يمشي بخطوات متثاقلة.

وأوضح المراسل أن المعلم خضع بعد دخوله للمستشفى لفحوص كشفت أنه يعاني من الإجهاد وارتفاع ضغط الدم، وضيق في التنفس.

ويعد المعلم من أبرز الشخصيات السياسية في نظام الرئيس بشار الأسد، وكان من الدبلوماسيين البارزين في عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد.

وسبق له أن اشتغل سفيرا لسوريا في واشنطن بين 1990 و2000، وأصبح وزيرا للخارجية عام 2006. وترأس الوزير وفد النظام إلى مفاوضات جنيف2.

وزار المعلم في المستشفى، الذي يستقبل عادة المسؤولين السوريين، وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، والسفير السوري ببيروت علي عبد الكريم. ولم تدل بيروت ولا دمشق ولا السفارة السورية في لبنان بأي تفاصيل عن وضع الوزير السوري.

المصدر : الجزيرة + وكالات