أدانت جماعة الإخوان المسلمين بمصر الهجوم الذي تعرضت له حافلة للجيش قتل فيه ضابط صف وأصيب ثلاثة عسكريين في منطقة شرق القاهرة. كما استنكرت الجماعة تصريح المتحدث العسكري الذي اتهم الإخوان بتنفيذ الهجوم الذي تبنته جماعة أنصار بيت المقدس.

أدانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الهجوم الذي تعرضت له حافلة للقوات المسلحة، وقتل فيه ضابط صف وأصيب ثلاثة عسكريين آخرين في منطقة الكابلات بحي الأميرية شرق القاهرة. كما استنكرت الجماعة في بيان لها تصريح المتحدث العسكري الذي اتهم الإخوان بأنهم وراء الحادث.

وقالت الجماعة -في بيان أوردته وكالة رويترز للأنباء- إن استهداف قوات الجيش أو المدنيين "جريمة شنعاء، يجب إجراء تحقيق مفصل وشفاف حولها لمعاقبة مرتكبيها"، واتهم البيان الحكومة بمحاولة إلصاق الهجوم بالجماعة لتحقيق أهداف سياسية. وسبق للجماعة أن أدانت حوادث سابقة قتل فيها عناصر من قوات الأمن.

وكانت الحكومة السابقة قد أعلنت الجماعة في ديسمبر/كانون الأول الماضي جماعة إرهابية، غير أن الإخوان يشددون على أن تحركاتهم سلمية، في إشارة إلى الاحتجاجات المناهضة للانقلاب العسكري.

جماعة أنصار بيت المقدس أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم على الحافلة العسكرية، وتعهدت بالمزيد من الهجمات

تبني الهجوم
وقد أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس -التي تنشط في منطقة شمال سيناء- مسؤوليتها عن الهجوم، وتعهدت بالمزيد من الهجمات، وقد سبق للجماعة أن تبنت المسؤولية عن عدد من الهجمات التي استهدفت مسؤولين أمنيين بارزين، ومنها محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم العام الماضي.

كان المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي قال في صفحته على فيسبوك إنه في الساعة السابعة من صباح الخميس استهدف ملثمان مسلحان تابعان لجماعة الإخوان حافلة للقوات المسلحة، مضيفا أن الهجوم أسفر عن مقتل مساعد أول وإصابة رائد متقاعد وضابط صف بدرجة مساعد، ويتم علاجهم بمستشفيات الجيش وحالاتهم مستقرة.

ويقوم مسلحون منذ عزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي باستهداف جنود وعناصر أمن، ولا سيما في القاهرة وفي شبه جزيرة سيناء، ومن أبرز العمليات هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف في ديسمبر/كانون الأول الماضي مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية في دلتا النيل، وقتل في الحادث 16 شخصا بينهم 14 من رجال الشرطة، وعقب الحادث أعلنت القاهرة جماعة الإخوان تنظيماً إرهابياً.

المصدر : وكالات,الجزيرة