مقتل رئيس المجلس العسكري بسرت الليبية

Libyan military personnel man a checkpoint set up to try to secure the capital, Tripoli, on October 20, 2013, which marks the second anniversary of the capture and death of slain dictator Moamer Kadhafi in his hometown of Sirte after an eight-month revolt against his four-decade rule backed by NATO air strikes. AFP PHOTO / MAHMUD TURKIA
undefined
لقي رئيس المجلس العسكري لمدينة سرت في شرقي ليبيا مخلوف بن ناصر الفرجاني حتفه السبت برصاص مسلحين مجهولين أردوه قتيلا قبل أن يلوذوا بالفرار، بعد يوم من اغتيال مسلحين ضابطا في الجيش الليبي في بنغازي.

وذكر مصدر أمني رفض الكشف عن هويته أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة لا تحمل لوحة البيانات ترصدوا الفرجاني حتى وصوله بالقرب من مديرية الأمن قبل أن يمطروه بوابل من الرصاص.

وأوضح مصدر طبي في مستشفى ابن سينا بمدينة سرت أن الفرجاني وصل المستشفى وقد لفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن تلقى رصاصات عدة في جسده بينها طلقات في الصدر والرأس.

وفي بنغازي نقلت وكالة الأنباء الليبية عن مصدر أمني قوله إن مهاجمين أطلقوا النار على الضابط في الجيش الليبي ونيس محمد بمنطقة الحدائق مساء الجمعة، ولاذوا بالفرار.

وكان مئات الليبيين خرجوا الجمعة في مدن ليبية عدة بينها العاصمة طرابلس وبنغازي وطبرق والبيضاء للمطالبة باستتباب الأمن.

وندد المحتجون -الذين أطلقوا على هذه المظاهرات "جمعة الخلاص"- بما سموه صمت الحكومة والمؤتمر على انفلات الأوضاع الأمنية وموجة الاغتيالات في مدينتي بنغازي ودرنة التي راح ضحيتها أكثر من 200 شخص في الأشهر الأخيرة.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب برحيل المؤتمر الوطني العام، معتبرين أن ولايته انتهت منذ يوم 7 فبراير/شباط الماضي، وطالبوا بتجميد عمل الأحزاب السياسية إلى حين الانتهاء من صياغة دستور للبلاد وتفعيل دور الجيش الوطني والشرطة.

المصدر : وكالات