قتلى بانفجار في حماة وبالبراميل المتفجرة بمناطق أخرى
آخر تحديث: 2014/2/9 الساعة 17:07 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/9 الساعة 17:07 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/10 هـ

قتلى بانفجار في حماة وبالبراميل المتفجرة بمناطق أخرى

البراميل المتفجرة استهدفت العديد من المناطق السورية وأسقطت عشرات القتلى والجرحى (الجزيرة-أرشيف)

سقط قتلى وجرحى في انفجار مفخخة في ساحة العاصي في مدينة حماة (وسط البلاد) بعد ظهر اليوم، وذلك حسب ما أفادت به وكالة سانا السورية الرسمية. من جهة أخرى، أفاد ناشطون سوريون بأن عشرات سقطوا بين قتيل وجريح في قصف بـالبراميل المتفجرة استهدف مناطق في حلب (شمالي البلاد) وريف دمشق. وأضاف الناشطون أن اشتباكات مسلحة دارت بين قوات المعارضة المسلحة  وقوات النظام في مناطق متفرقة من سوريا.

وقتلت البراميل المتفجرة -التي أسقطتها قوات النظام السوري اليوم على حلب- العشرات، وتركز الاستهداف حي الحيدرية، مما أدى لسقوط 21 قتيلا على الأقل وجرح العشرات.

كما أسقطت براميل متفجرة على أحياء القاطرجي ومنطقة الطبالين بحي قاضي عسكر في حلب تسبب بمقتل وجرح عدد من المدنيين.

وكان مراسل الجزيرة في حلب عمرو الحلبي أفاد بأن ضحايا البراميل المتفجرة في حلب أمس ارتفع إلى أكثر من مائة شخص، مشيرا إلى أن القصف استهدف العديد من الأحياء السكنية في المدينة، من أبرزها حيّا مساكن هنانو والحيدرية.

وفي ريف دمشق استهدفت قوات النظام ببراميلها المتفجرة مدينة داريا، ولم تعرف حصيلة القتلى والجرحى، وذلك حسب شبكة شام الإخبارية.

وذكرت الشبكة أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة مدن وبلدات الزبداني وداريا ودوما بريف دمشق. 

مواجهات
هذا وشهدت العديد من المناطق السورية اليوم مواجهات بين قوات النظام والمعارضة المسلحة، فقد قالت شبكة شام إن الاشتباكات تواصلت بين الجيش الحر وقوات النظام في سجن حلب المركزي وسط قصف عنيف يستهدف المنطقة ومحيط السجن.

أما في حمص (وسط البلاد) فقد أفادت الشبكة بأن الجبهة الإسلامية تمكنت من تدمير سيارتين للنظام وقتل الجنود الذين كانوا بهما في بلدة أم حارتينب بريف حمص.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن قوات النظام تشن حملة دهم وتفتيش وتعتقل عددا من المدنيين في حي الشماس بحمص. ولفت اتحاد التنسيقيات إلى أن الطيران الحربي للنظام شن ثلاث غارات على أحياء مدينة الحصن والقلعة الأثرية بريف حمص.

وذكرت شبكة شام الإخبارية أن اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام جرت على أطراف قرية الزارة بريف حمص أثناء محاولة قوات النظام اقتحام البلدة.

video

دير الزور
أما في دير الزورة (شرقي البلاد) فأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسقوط ثمانية قتلى وعشرات الجرحى إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق لبيع النفط بالقرب من مدينة البصيرة، ومعظم الإصابات خطيرة جدا، وعدد القتلى مرشح للزيادة.

وأشار المرصد -الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له- إلى أن الاشتباكات العنيفة تستمر بين جبهة النصرة ومقاتلي حركة أحرار الشام من جهة، ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام من جهة أخرى في محيط معمل غاز كونيكو وحقل الجفرة النفطي ومدينة التبني بدير الزور.

وأفاد المرصد بأن هذه الاشتباكات أدت إلى خسائر بشرية في صفوف الطرفين، دون تحديد عدد لهذه الخسائر.

من جهته، قال مركز حماة الإعلامي إن ما يزيد على أربعين عنصرا من قوات النظام قتلوا جراء تفجير جبهة النصرة لحاجز الجلمة بريف حماة بالكامل مساء أمس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات