الراهبات طالبن بإطلاق سراح المعتقلات السوريات مقابل عودتهن إلى الحرية (الجزيرة)

حصلت الجزيرة اليوم الأحد على تسجيل حصري مصور يظهر الراهبات اللاتي اختطفن من دير مار تقلا في مدينة معلولا السورية بـريف دمشق في ديسمبر الماضي وهن يجددن المطالبة بإطلاق سراحهن.

وظهر في التسجيل -الذي يبدو أنه يعود إلى يوم الأربعاء الماضي- الراهبات الاثنتا عشرة، وقلن إنهن بصحة جيدة ويعاملن معاملة لائقة ولم يتعرضن لإساءة وينتظرن إطلاق سراحهن ليعدن إلى ديرهن.

لكن الراهبات الأرثوذكسيات المختطفات من معلولا -وهن سوريات ولبنانيات- أضفن أنهن كن يفضلن البقاء في الدير رغم تعرضه للقصف، لأن ذلك يعتبر من واجبهن رغم تعرضهن حينها للخطر.

وتوجهت الراهبات بشكر كل من يسعى لإطلاق سراحهن، وطالبن بإطلاق سراح جميع المعتقلات، وأبدين قبولهن بأن يكن الضحية أو المكافأة لمن سيطلق سراحهن ويفرج عنهن مقابل عودتهن إلى الحرية.

يذكر أن الخاطفين يطالبون بإطلاق سراح معتقلات في السجون السورية لقاء الإفراج عن الراهبات.

وكانت الجزيرة قد عرضت تسجيلا مصورا في ديسمبر/كانون الأول الفائت أظهر أيضا الراهبات اللاتي اختفين إثر تجدد المعارك العنيفة في معلولا وسيطرة المعارضة السورية عليها.

وبينما يصف النظام السوري مختطفي الراهبات بأنهم "الإرهابيون"، يؤكد نشطاء المعارضة أن الراهبات في أمان، وأن الخطر الحقيقي عليهن يأتي مما وصفوه بالقصف العشوائي لقوات النظام السوري لمعلولا وباقي المدن السورية.

وتشهد سوريا حربا طاحنة منذ ما يقارب الثلاث سنوات بين معارضين لنظام الرئيس بشار الأسد ومعارضين مسلحين. وكانت الأزمة قد تفجرت بعد استخدام قوات النظام القوة المفرطة في مواجهة احتجاجات شعبية سلمية مطالبة بالتغيير والديمقراطية.

المصدر : الجزيرة